Monday  22/11/2010 Issue 13934

الأثنين 16 ذو الحجة 1431  العدد  13934

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

منتدى للنمور بحضور رؤساء حكومات ومبادرات بملايين الدولارات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موسكو - (UPI)

افتتح في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية أمس الأحد المنتدى الدولي المخصص لمناقشة مسائل الحفاظ على حياة النمور على وجه الأرض، والذي أطلق عليه اسم «منتدى النمر»، ونقل عن محافظة المدينة فالنتينا ماتفيينكو قولها في الافتتاح أن إحدى أهم مهام المنتدى هي إيقاظ الشعور بضرورة الاهتمام بمسائل الحفاظ على الحياة البرية.

وقالت ماتفيينكو «لا بد أن تتجسّد الحصيلة الرئيسة لهذا المنتدى في إيقاظ الرأي العام، إذ ان توحيد جهود السلطات والجمعيات البيئية المتخصصة والمنظمات الاجتماعية وجميع البشر يمكن أن يحل فقط مثل هذه المسألة». وذكرت ماتفيينكو انه وصل إلى سانت بطرسبورغ للمشاركة في المنتدى رؤساء حكومات واختصاصيون من 13 دولة من الدول التي ما زالت النمور تتواجد في حياتها البرية. وأضافت ان «مثل هذا التمثيل الرفيع يدل على مدى أهمية مسألة الحفاظ على البيئة بالنسبة للمجتمع الدولي».

يشار إلى ان أعداد النمور تشهد تناقصاً ملحوظاً ولا يوجد الآن سوى 3200 نمر بالمقارنة مع 100 ألف نمر قبل قرن.

ويشارك في المنتدى الذي تستمر أعماله 4 أيام رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، بالإضافة الى رؤساء حكومات ووزراء معنيين من الدول الـ13 التي تعيش فيها النمور، وهي روسيا وبنغلاديش وبوتان والهند واندونيسيا وكمبوديا والصين ولاوس وماليزيا وميانمار والنيبال وتايلاند. ومن المتوقع أن يقر المشاركون في المنتدى مبادرة من البنك الدولي وصندوق الحياة البرية تهدف إلى زيادة عدد النمور إلى المثلين بحلول 2022. وستبلغ قيمة هذه المبادرة نحو 350 مليون دولار، كما سيتم التوقيع على اتفاقية حول إنشاء كونسورتيوم دولي مكلف بمحاربة الإتجار غير الشرعي بأجزاء من أجساد النمور.

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن روبرت زوليك رئيس البنك الدولي قوله قبيل انطلاق المنتدى ان القمة قد تكون آخر فرصة للنمر.. النمور بدأت تختفي، وقال (نريد أن نرى الصيادين وراء القضبان وليس النمور).

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة