Monday  22/11/2010 Issue 13934

الأثنين 16 ذو الحجة 1431  العدد  13934

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

رحّب بالمنتخبات المشاركة وراهن على نجاح الدورة
السفير اليمني لـ(الجزيرة): لا صحّة لوجود فرق (أمنية) بمعيّة المنتخبات الخليجية للحماية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عدن - هاتفياً - صالح الفالح

يرعى فخامة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عصر اليوم (الاثنين) حفل افتتاح البطولة الخليجية في دورتها ال(20) والتي تنطلق في عدن وتستمر حتى الخامس من شهر ديسمبر المقبل، بحضور عدد من الشخصيات الخليجية والعربية. أعلن ذلك ل(الجزيرة) السفير اليمني لدى المملكة، محمد بن علي الأحوال، الذي كان يتحدث هاتفياً من عدن عشية انطلاقة فعاليات الدورة، ورحب بكافة المنتخبات الخليجية لكرة القدم والوفود المشاركة في هذا المحفل والعرس الكروي الخليجي في بلدهم الثاني اليمن، متمنياً لهم طيب الإقامة ومتطلعاً بأن تحقق البطولة الخليجية النجاح والتوفيق والأهداف المرجوة والمأمولة من إقامتها وتنظيمها..

وأوضح أن مدينة عدن قد اكتست أحلى حللها وتزيّنت شوارعها باللافتات الترحيبية وأعلام الفرق المشاركة. ولفت السفير اليمني في معرض تصريحه إلى أن هناك الآلاف من الجماهير السعودية التي وصلت إلى عدن منذ وقت مبكر وقبل بدء انطلاقة خليجي (20)، من أجل حضور الدورة والتشجيع والمساندة للمنتخب السعودي في مبارياته التي يخوضها.. وأشار إلى أن حفل الافتتاح سوف يتضمن (أوبريتاً) غنائياً يحمل عنوان (الوحدة الحكمة وصية كبيرة) ويشارك فيه الفنان محمد عبده مع نخبة من الفنانين اليمنيين منهم على بن محمد - مرشد ناجي - كرامة مرسال - موضحاً أن ملحن الأوبريت الدكتور عبد الرب إدريس ومن كلمات الشاعر اليمني عباس الديلمي، بمشاركة 3 آلاف مشارك يمثلون طلاب الجامعات والمدارس مصاحباً بفرق الرقص الشعبي اليمني، مؤكداً في هذا السياق بأن حفل الافتتاح سيكون مفاجأة ولافتاً للجمهور والمتابعين. ونفى السفير اليمني ما تم تداوله بأن هناك فرقاً أمنية وصلت بمعيّة الفرق المشاركة ترافقهم من أجل الحماية، مؤكداً بأن ذلك ليس موجوداً وعار من الصحة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك أكثر من 30 ألف جندي يمني قد جنّدوا من أجل توفير الأمن للدورة طيلة فترة إقامتها، فيما تصل تكاليف منشآت خليجي (20) إلى 120 مليار ريال يمني، بينما تبلغ تكاليف إنشاء المرافق الخدمية الإنشائية المساندة 37 مليون دولار. وسوف تقام فعاليات البطولة على استاد 22 مايو، فيما ستتم ملاعب التدريب على ستة ملاعب مجهزة، منها ملعب الشعلة - والنصر - والمنصورة - والوحدة - والتلال - والكمب -.

وجدد السفير اليمني ترحيبه بالوفود الخليجية المشاركة، مؤكداً ثقته المطلقة بنجاحها وتحقيق أهدافها المأمولة من إقامتها وثمار هذا التجمع الخليجي في اليمن.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة