Monday  22/11/2010 Issue 13934

الأثنين 16 ذو الحجة 1431  العدد  13934

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

عُمان تبحث عن احتفال آخر في «خليجي 20»

رجوع

 

ستحلم سلطنة عمان بأن تصبح أول بلد يحتفظ بلقبه في كأس الخليج لكرة القدم منذ 2004 حين تدافع عن لقبها في «خليجي 20» باليمن في وقت لاحق هذا الشهر.

وتذوقت عمان التي بقيت لسنوات طويلة في ظل منتخبات أخرى قوية في المنطقة كالسعودية والكويت طعم الفوز باللقب الخليجي للمرة الأولى حين تغلبت على السعودية في النهائي على أرضها في مسقط يوم امتلأت مدرجات استاد السلطان قابوس بقرابة 40 ألفاً من المشجعين الذين ارتدوا ملابس باللون الأحمر لقميص فريقهم الوطني في مشهد لافت.

وسيتمتع المنتخب العماني بحضور جانب كبير من تشكيلته التي أحرزت اللقب التاريخي في خليجي 19 في يناير - كانون الثاني 2009 بوجود الهداف حسن ربيع الذي سجل أربعة أهداف في البطولة ليتوج على رأس قائمة هدافيها والقائد محمد ربيع.

وغابت عمان عن أول بطولتين لكأس الخليج في البحرين 1970 والسعودية 1972 وانتظرت حتى بطولة 1988 لتحقق فوزها الأول.. لكنها تحولت إلى واحدة من الفرق القوية في البطولة منذ خليجي 16 في الكويت عام 2003 حين حققت أفضل نتيجة لها في البطولة باحتلال المركز الرابع وحققت لأول مرة الفوز مرتين في تلك البطولة في أول ظهور لجيلها الذهبي بقيادة علي الحبسي أفضل حارس في كأس الخليج في آخر ثلاث بطولات وعماد الحوسني مهاجم الأهلي السعودي وصانع اللعب فوزي بشير الذي يلعب لنادي بني ياس في الإمارات.

وعمان إلى جانب اليمن البلد المضيف هما الفريقان الوحيدان من فرق البطولة اللذان فشلا في التأهل لكأس آسيا 2011 لكنها ستحاول النظر بإيجابية لخروجها على يد الكويت في الجولة الأخيرة من التصفيات القارية.

وفي ظل توقع عدم مشاركة الفرق التي ستلعب في كأس آسيا بلاعبيها البارزين في كأس الخليج ستحاول عمان استغلال الموقف لصالحها والتتويج مجدداً في عدن في الخامس من ديسمبر - كانون الأول المقبل.

واختار المدرب الفرنسي كلود لوروا الذي رفعه العمانيون إلى مصاف الأبطال القوميين بعد أن قاد الفريق للنصر في مسقط العام الماضي تشكيلة من 26 لاعباً لخوض البطولة سيعود إليها المهاجم بدر الميمني بعد غياب لنحو عام عن صفوف الفريق.

وفي ظل عدم وضوح موقف الحبسي من المشاركة سيستعين لوروا مدرب الكاميرون السابق بحارسين آخرين هما محمد هويدي حارس مسقط وفائز الرشيدي حارس السويق بطل الدوري للعب بأحدهما في حالة غياب الحبسي الذي قال لدى انتقاله على سبيل الإعارة من بولتون واندرارز إلى ويجان الصيف الماضي إن مشاركته في كأس الخليج باليمن غير واردة إذا لعب أساسياً في ناديه الجديد.

وتلقت عمان الهزيمة 4-صفر أمام روسيا البيضاء يوم الأربعاء الماضي في مباراتها الودية الأخيرة قبل السفر إلى اليمن بعدما خاضت الشهر الماضي مباراتين وديتين ضد الجابون وحققت الفوز بهدف نظيف لهدافها ربيع وضد تشيلي وخسرت بنفس النتيجة.

وأوقعت القرعة عمان على رأس المجموعة الثانية في كأس الخليج إلى جانب العراق بطل آسيا والإمارات بطلة الخليج 2008 والبحرين التي ستواجهها في أولى مبارياتها على استاد 22 مايو في عدن في 23 نوفمبر.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة