Monday  22/11/2010 Issue 13934

الأثنين 16 ذو الحجة 1431  العدد  13934

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

بمركز علاج السمنة في مستشفى الريان
ربط المعدة وسيلة آمنة وفعالة لعلاج السمنة والعملية تتم بأحدث التقنيات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التخلص من الوزن الزائد لم يعد مستحيلا خاصة بعد معدلات النجاح العالية التى شهدتها عمليات ربط المعدة بالمنظار لتصغير حجم المعدة وتقليل الوزن حسب رغبة المراجع عن طريق التحكم فى كمية الطعام التى تمر عبر الحزام الى المعدة لذا يسمى بحزام المعدة المتغير.

وما يميزنا هو أن مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية قامت بإنشاء مركز متخصص لعلاج وجراحات السمنة يضم أفضل الكفاءات الطبية في هذا المجال.

ربط المعدة حسب

حاجة المريض

تعتمد هذه العملية على فكرة ربط المعدة بحزام طبي بحيث يكون أشبه بفوهة المعدة لاستقبال كميات اقل من الطعام ومن الممكن تعديل هذه الفوهة حسب حاجة المريض بعد العملية ولاتستغرق المزيد من الوقت لحين الوصول الى الوزن المطلوب.

ملائم لكافة من يعانون السمنة

- كما ان أغلب الاشخاص الذين يعانون من السمنة مرشحين لاجراء العملية وليس لها اضرار على الاشخاص الذين يعانون من الامراض المزمنة بشرط ان لايقل العمر عن 18 عاما وان يكون وزنك الحالي ضعف وزنك الطبيعي او يزيد عن وزنك الطبيعي بـ 45 كيلوغراماً. وان تكون السمنة ملازمة للبدين لمدة 5 سنوات. وان تكون حاولت بالطرق غير الجراحية لانقاص الوزن وفشلت.

سهولة التحكم في حزام المعدة

هذا ويجب استشارة طبيب متخصص في أمراض السمنة وطبيب الغدد واختصاصي قبل اتخاذ القرار بإجراء عملية جراحة ربط المعدة واختيار المريض المناسب لجراحة ربط المعدة، ويستطيع الطبيب بعد العملية أن يتحكم في كمية الطعام التى تمر عبر الحزام الى المعدة حسب الوزن المطلوب لذا يسمى بحزام المعدة المتغير حيث يتميز بامكانية التحكم فيه للوصول الى الوزن المرغوب فيه.

مزايا عديدة وبدون خطورة

وعملية ربط المعدة تتم عن طريق المنظار الجراحي تحت التخدير العام.

كما يتميز حزام المعده بانه يمكن تعديله (اي شده او إرخائه) بواسطة الاشعة دون الحاجة الى التدخل الجراحي. ويمكن ازالة حزام المعدة بسهوله عن طريق المنظار الجراحي و تعود المعدة الي حجمها الطبيعي بعد ازالته ولا يسبب حزام المعدة سوء تغذية.

السن المناسبة للعملية

ويخضع المريض للكثير من الفحوص قبل العملية لتحديد إذا ما كانت هذه العملية تناسبه أو لا، وتشمل هذه الفحوصات إجراء فحوصات دم كاملة وأخذ صور أشعة ويتم إجراء العملية عادة إذا ما توافرت الشروط التي يحددها الطبيب .

عدم الحاجة للإقامة السريرية

وتتم العملية عن طريق التخدير الكامل للمراجع وبإمكانه ان يغادر المستشفى فور اجراء العملية مباشرة والعودة الى ممارسة حياته بصورة طبيعية دون الحاجة الى الاقامة السريرية.

تعديل حجم المعدة

وبالنسبة لتركيب الحزام يكون من خلال فتحات صغيرة بالمنظار الجراحي، ولا يتفاعل الحزام مع الجسم ويوضع الحزام حول أعلى جزء من المعدة ليحولها إلى شكل الساعة الرملية بمعدة صغيرة ( جيب صغير ) أعلى الحزام، وبالتالي فمن الممكن الرجوع فيها، وإزالة الحزام. ويستطيع الطبيب بعد العملية أن يتحكم بمقدار الطعام الذي يمر عبر الجزء العلوي المتصل بالمعدة والجزء المتبقي منها وذلك حسب كمية الوزن المراد تخفيضه من قبل المريض حيث إن الجزء العلوي من المعدة يتطلب كمية قليلة من الطعام مما يعطي شعوراً فورياً بالشبع يمنع المريض من تناول المزيد من الطعام وبالتالي نستطيع أن نتحكم في حجم المعدة.

تحسن الحالة الصحية للمراجع

كما ان نسب نجاح هذه العمليات كبيرة جدا وبعد اسبوع من اجرائها يستطيع المريض ممارسة التمرينات الرياضية دون حدوث اى مضاعفات.

كميات أقل من الطعام

وأخيرا فإن الحزام يجعلك تأكل كميات أقل من الطعام وتشعر بالامتلاء وتقليص حجم استيعاب المعدة للطعام وزيادة الوقت الذى يحتاجه الجهاز الهضمي لهضم هذه الكميات من الطعام ويجعل الشخص بعد وجبة صغيرة يشعر بالامتلاء.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة