Tuesday  23/11/2010 Issue 13935

الثلاثاء 17 ذو الحجة 1431  العدد  13935

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

يا هلا انتقل إلى أبو ظبي وروتانا تطلق قناة (المصراوية)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبد الله الهاجري

تنوي شركة روتانا للصوتيات والمرئيات إطلاق قناة جديدة لتنضم لقنواتها الست الترفيهية، وستكون القناة الجديدة مخصصة وموجهة للشارع المصري على غرار روتانا خليجية، ولم يتم حتى اللحظة اعتماد مسمى القناة وإن كان هناك احتمالان ما بين «روتانا المصراوية أو روتانا المصرية».

وفي هذه اللحظات تدور اجتماعات موسعة بين الرياض ودبي وبيروت حول القناة ومنهجها وإستراتيجيتها، وبحسب مصدر من داخل روتانا تحدث مع (الجزيرة)، نحن الآن في اجتماعات متواصلة، لم نقرر أي شيء بخصوص القناة الجديدة التي ستكون خاصة للشارع المصري، هناك الكثير من الأحاديث والاجتماعات، وننوي فعلاً في إطلاق هذه القناة في أقرب وقت، ربما مع بداية العام الميلادي المقبل، وسبق أن انفردت (الجزيرة) مطلع الصيف الماضي بخبر حول اقتراب المجموعة من الانتقال إلى مدينة أبو ظبي الإعلامية.

وأضاف المصدر، نملك رؤية جديدة لإطلاق قناة تهتم بالشارع المصري وإمكاناتنا والبرامج التي نملكها تسمح لنا بذلك، ننتظر فقط ما يخلص إليه بعض الاجتماعات من نتائج وقرارات وعلى ضوئها سننطلق في الإعداد لإطلاق قناتنا الجديدة.

وعن الفائدة المرجوة من قيام شركة سعودية بإطلاق قناة تهتم بالشأن المصري وهناك الكثير من القنوات المصرية التي استحوذت على السوق والمشاهد المحلي.

أشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ليس الدعوة استحواذًا سعوديًا على الإعلام العربي، لدينا رؤية جديدة، الشارع المصري كبير جدًا، هناك الكثير من البرامج ومن الأسماء التي نملكها تستطيع بطريقة أو بأخرى من الدخول والمنافسة على المشاهد المصري.

وختم المصدر حديثه، مشيرًا إلى أنه حتى اللحظة لم يتم بشكل كبير التأكَّد من أننا سنطلق قناة جديدة ولكن النتائج تذهب في أن هناك قناة سابعة لروتانا.

ومن المعروف أن لروتانا ست قنوات حاليًا وهي (الرسالة وسينما وقناة الأفلام وكليب وموسيقى وزمان وقناة روتانا خليجية).

وفي قناة روتانا خليجية، علمت (الجزيرة) أن برامجها الأشهر (يا هلا) الذي يقدمه الزميل علي العلياني قد انتقل بثه إلى إمارة أبو ظبي منذ أسبوع تقريبًا بعد أن كان يبث من إمارة دبي.

ويأتي هذا الانتقال بسب ارتباط البرنامج مع الشركة المنفذة لها التي رأت هذا الانتقال لأسباب فنية بحتة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة