Tuesday  23/11/2010 Issue 13935

الثلاثاء 17 ذو الحجة 1431  العدد  13935

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مسلحون يصرعون 5 أشخاص في إقليم بلوشستان
القوات الباكستانية تقتل 10 متشددين وتحبط محاولة تهريب متفجرات

رجوع

 

إسلام آباد - واس

لقي عشرة مسلحين من عناصر حركة طالبان مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في عمليات القصف الجوي التي شنتها القوات المسلحة الباكستانية خلال اليومين الماضيين على معاقل المسلحين في مقاطعة أوركزاي بالحزام القبلي المحاذي للحدود الأفغانية.

وأوضحت مصادر عسكرية صباح أمس الاثنين أن القوات المسلحة استخدمت المروحيات الهجومية والأسلحة الثقيلة في عمليات القصف التي أسفرت كذلك عن تدمير اثنين من معاقل المسلحين.

وفي هجوم آخر لقوات الأمن الباكستانية أحبطت محاولة لتهريب كمية كبيرة من المتفجرات من مدينة بيشاور إلى العاصمة الاتحادية إسلام آباد.

وأوضح مسئول الشرطة في إسلام آباد جميل هاشمي أنه تم مصادرة المتفجرات من سيارة وصلت صباح أمس إلى سوق الخضار في إسلام آباد كانت قادمة من مدينة بيشاور.

وأشار إلى أن قوات الأمن قامت بتفتيش الشاحنة وصادرت منها 130 كيلوجراما من المواد المتفجرة. وأضاف هاشمي أنه تم اعتقال سيدة على صلة بالمتفجرات.

من جهة أخرى قتل خمسة أشخاص وأصيب اثنان بجروح في هجوم شنه مسلحون مجهولون الليلة قبل الماضية في إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي. وأوضحت مصادر أمنية باكستانية صباح أمس أن الهجوم وقع بالقرب من مدينة تربت عندما أطلق مسلحون يستقلون دراجات نارية النار على سبعة أشخاص في محطة للحافلات كانوا يعتزمون السفر إلى مدينة كراتشي.

وأضافت أن جميع الضحايا ينتمون إلى إقليم البنجاب، وأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الهجوم جاء في إطار أعمال العنف العرقي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة