Tuesday  23/11/2010 Issue 13935

الثلاثاء 17 ذو الحجة 1431  العدد  13935

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

غيتس يحذر بلدان أمريكا اللاتينية من إجراء مفاوضات نووية مع طهران
البرلمان الإيراني يرفض تحديد صلاحياته

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طهران - أحمد مصطفى - سانتا كروز - أ.ف.ب

أعلن البرلمان الإيراني عن اعتراضاته للتقرير الذي أصدره أحمد جنتي رئيس مجلس صيانة الدستور حول تسوية الخلافات مابين حكومة الرئيس أحمدي نجاد والبرلمان ومنح الرئيس نجاد صفة توجيه الانتقادات والتحذيرات لمسؤولي السلطات البرلمانية والقضائية.

واعتبر عدد من النواب الأصوليين والإصلاحيين أن المقترح الجديد جاء لكي يحدد عمل البرلمان.

وأشار النواب الإيراني إلى تصريحات المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور حول إرسال نتائج ما توصلت إليه لجنة تسوية الخلافات مابين البرلمان والحكومة إلى المرشد خامنئي.

من جهة أخرى حذر وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس الأحد بلدان أمريكا اللاتينية التي تجري مفاوضات مع إيران حول تطوير قدرات نووية داعيا إياهم إلى الانتباه إلى دوافع طهران.

وكان الوزير الأمريكي يتحدث إلى الصحافيين لدى وصوله إلى سانتا كروز شرق بوليفيا حيث يعقد مؤتمر وزراء دفاع الأمريكيتين.

وقال غيتس: إنه بالنظر إلى «الإرادة المتعمدة» من قبل إيران «بتجاهل قرارات مجلس الأمن الدولي المتتالية فإني أعتقد أن البلدان التي هي بصدد التفاوض مع إيران في هذا المجال يجب أن تكون متيقظة جدا وحذرة جدا في علاقاتها مع الإيرانيين بشأن دوافع هؤلاء وما ينوون فعلا القيام به».

من جهة أخرى تم تحديد محاكمة ثلاثة أمريكيين متهمين بالتجسس في إيران إثر توقيفهم في 2009 على الحدود مع العراق، ليوم 6 شباط/ فبراير 2011، حسبما ذكر محاميهم مسعود الشافعي أمس الاثنين لوكالة فرانس برس.

وكانت سارة شورد (32عاما) قد عادت إلى الولايات المتحدة في حين لا يزال رفيقاها جوش فتال (28 عاما) وشاين باور (28 عاما) معتقلين في إيران.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة