Tuesday  23/11/2010 Issue 13935

الثلاثاء 17 ذو الحجة 1431  العدد  13935

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بدء أول محاكمة لقراصنة في ألمانيا منذ نحو 400 سنة
قراصنة يهاجمون سفينة شحن روسية قبالة نيجيريا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موسكو - هامبورغ - وكالات

هاجم قراصنة سفينة الشحن الروسية «إن أس سبيريت» ليل الأحد الاثنين قبالة سواحل نيجيريا، مما أدى إلى جرح بحار قبل أن يلوذوا بالفرار، حسبما ذكرت الشركة المالكة للسفينة.

وقالت الشركة نوفوشيب التابعة للمجموعة الروسية سوفكومفلوت إن «السفينة إن أس سبيريت تعرضت لهجوم من قبل قراصنة على بعد ثلاثين ميلا عن السواحل خلال اقترابها من مرفأ لاغوس في نيجيريا».

وهاجم حوالي عشرة قراصنة السفينة وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة قبل أن يلوذوا بالفرار. وتمكن طاقم السفينة من الاحتماء لكن أحد البحارة أصيب بالرصاص.

من جانب آخر افتتحت الاثنين في ألمانيا محاكمة عشرة صوماليين متهمين بمهاجمة سفينة شحن ألمانية قبالة سواحل القرن الإفريقي، في أول محاكمة لقضية قرصنة منذ 400 سنة.

والصوماليون العشرة الذين أوقفتهم البحرية الهولندية وسلمتهم إلى ألمانيا، متهمون بمهاجمة حركة الملاحة البحرية ومحاولة الخطف بغية الحصول على فدية، وهم يواجهون عقوبات بالسجن بين عشر سنوات و15 عاما.

وكان الصوماليون الذين قالوا إن أعمارهم تتراوح بين 17 و48 عاما صعدوا على ناقلة الحاويات تايبان في نيسان/إبريل الماضي على بعد حوالي 900 كلم شرق السواحل الصومالية لكنهم لم يتمكنوا من احتجاز بحارة السفينة الذين لجأوا إلى منطقة مؤمنة على متنها.

وتدخلت الفرقاطة تورمب التابعة للبحرية الهولندية لإنقاذ السفينة مما أدى إلى إصابة عسكري هولندي بجروح طفيفة في تبادل لإطلاق النار.

وسجن القراصنة في هولندا أولا ثم نقلوا إلى هامبورغ أكبر مرفأ في ألمانيا وترسو فيه تايبان، في حزيران/ يونيو لمحاكمتهم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة