Tuesday  23/11/2010 Issue 13935

الثلاثاء 17 ذو الحجة 1431  العدد  13935

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تعثر مساعي إنقاذ عمال محاصرين داخل منجم في نيوزيلندا
إخراج الـ 29 شخصا العالقين في منجم بالصين أحياء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بكين - جرايماوث - وكالات

أعلن التلفزيون الصيني العام أن الـ 29 شخصا الذين علقوا تحت الأرض الأحد بسبب فيضان في منجم للفحم الحجري في جنوب غرب الصين، تم إخراجهم من المنجم أحياء الاثنين.

وأظهرت صور تلفزيون سي سي تي في الضحايا وهم يصعدون الواحد بعد الآخر ممددين على نقالات، إلى سيارات إسعاف، وسط تصفيق الجمهور الحاضر.

والأشخاص الذين تم إنقاذهم هم 22 عاملا و7 رجال إنقاذ علقوا هم أيضا بسبب الفيضانات، بحسب حصيلة معدلة نشرتها الاثنين وكالة أنباء الصين الجديدة.

ووقع الحادث الأحد قرب مدينة نيجيانغ في إقليم سيشوان.

من جانب آخر تعثرت جهود إنقاذ 29 عاملا محاصرين داخل منجم فحم في نيوزيلندا أمس الاثنين ولليوم الثالث على التوالي وسط مخاوف السلطات من تحول المنجم إلى مستودع للغازات السامة القابلة للاشتعال.

ومع طول انتظار إعطاء الضوء الأخضر لدخول المنجم تجلت علامات القلق على وجوه مسؤولي الإنقاذ وهم يبلغون الصحفيين بأنه من غير المرجح الآن السماح لفرق الإنقاذ بالدخول قبل الثلاثاء أي بعد أربعة أيام من حدوث انفجار داخل المنجم.

ولأول مرة منذ وقوع الانفجار يوم الجمعة يتحدث مسؤولون صراحة عن احتمال فقد أرواح في الانفجار الذي يقول خبراء إنه لابد وأن يكون قد أطلق كرة لهب داخل المنجم مخلفا مزيجا فتاكا من الغازات السامة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة