Tuesday  23/11/2010 Issue 13935

الثلاثاء 17 ذو الحجة 1431  العدد  13935

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تقرير يكشف مخططاً إسرائيلياً للاستيطان في العراق

رجوع

 

القدس - بلال أبودقة

تناقلت الصحافة الإسرائيلية تقرير للصحفي الأمريكي «وين مادسن» الذي كشف عن مخطط إسرائيلي للاستيطان في العراق، مؤكداً أن إسرائيل تطمح في السيطرة على أجزاء من العراق تحقيقاً لحلم «إسرائيل الكبرى».

وتضمن التقرير الذي نشره الصحفي على موقعه الذي يحمل الاسم نفسه، معلومات لم تُنشر في السابق حول مخطط نقل اليهود الأكراد من إسرائيل إلى مدينة الموصل ومحافظة نينوى في شمال العراق تحت ستار زيارة البعثات الدينية والمزارات اليهودية القديمة.

ولفت التقرير إلى أن اليهود الأكراد قد بدأوا منذ الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، في شراء الأراضي في المنطقة التي يعتبرونها ملكية يهودية تاريخية.

وسبق أن نشر مركز «دار بابل» العراقي للأبحاث تقريراً تحدث عن أن التغلغل الإسرائيلي في العراق طال الجوانب السياسية والتجارية والأمنية، وقال التقرير: «إن وزير البنية التحتية الاسرائيلي» فؤاد بنيامين بن أليعازر»، وهو يهودي من أصل عراقي، ومن مواليد محافظة البصرة العراقية، يشرف على إدارة سلسلة شركات لنقل الوفود الدينية اليهودية- الإسرائيلية بعد جمعهم من إسرائيل وإفريقيا وأوروبا، والسفر بهم إلى المواقع الدينية اليهودية- المسيحية في العراق.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة