Tuesday  23/11/2010 Issue 13935

الثلاثاء 17 ذو الحجة 1431  العدد  13935

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مع الفئة الخاصة من بي ام دبليو
نظام دعم ركن السيارة يتعرّف آلياً على المساحة المناسبة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مع الفئة الخامسة من BMWنظام دعم ركن السيارة يتعرّف آليًا على المساحة المناسبة مع الفئة الخامسة من BMW أصبح ركن السيارة يتمّ بكبسة زرّ، وكيف إذا كان هذا الزرّ قادرًا على إيجاد مساحة فارغة لركن سيارتكم، فيقيسها ويتأكَّد إذا كانت كافية لركن السيارة، ومن ثمّ يقوم بمهمّة ركن السيارة عنكم، وكلّ ذلك من دون عناء أو حتى لمس المقود! ليس ذلك حلمًا بل أصبح حقيقة ملموسة يتمتع بها أصحاب هذه الفئة الجديدة.

ومن بين الإبداعات الكثيرة التي تشتهر بها BMW، لعلّ نظام دعم ركن السيارة BMW Park Assistant هو أحد الإبداعات الأكثر استعمالاً وقد أصبح متوافرًا للمرّة الأولى في الفئة الخامسة الجديدة من BMW. وبفضل نظام التوجيه الذاتي، أصبحت سيارة هذا الطراز هي الوحيدة ضمن فئتها القادرة على الركن بالتوازي مع سيارات أخرى وبشكل ذاتي مع مساعدة السائق فقط في تشغيل دواسة البنزين والمكابح. ويعمل هذا النظام على تحديد موقع السيارات المحاذية من خلال أنظمة الاستشعار فوق الصوتية.

وعند إيجاد مسافة مناسبة لركن السيارة، يُطلب من السائق عبر شاشة التحكّم إيقاف السيارة لتبدأ علمية الركن. فيقوم نظام دعم ركن السيارة بتوجيه المقود آليًا، ويتحكّم السائق بالبنزين والمكابح. وبواسطة نظام قياس الموقف Park Distance Control، يتمّ قياس المساحة بين السيارتين المركونتين على الجانبين. كما أن السائق يملك التحكم المطلق بالسيارة في كافة الأوقات بمجرّد تحريك المقود. وتشير شاشة التحكّم إلى انتهاء عملية الركن. وعلى سبيل المثال، عندما تكون سرعة السيارة 35 كيلومترًا في خطّ محاذٍ لموقع ركن السيارات، يقوم نظام استشعار بتحديد المواقف الشاغرة بشكل آلي.. فيقوم النظام بالبحث عن مساحة يفوق عرضها عرض الفئة الخامسة من BMW بمسافة 1.2 متر. وعندما يوقف السائق السيارة بشكل كامل ويضع ناقل السرعة على وجهة الرجوع، يستخدم النظام ذاكرته ليؤكّد ما إذا كانت المسافة كافية أم لا. ويقوم بعد ذلك نظام التوجيه الكهربائي بتوجيه الفئة الخامسة وركنها في الموقع المناسب من دون استخدام السائق يديه.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة