Tuesday  23/11/2010 Issue 13935

الثلاثاء 17 ذو الحجة 1431  العدد  13935

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يعتبر الرئة الخضراء لمدينة الرياض
أكثر من 80 ألف زائر استقبلهم منتزه سلام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - عبدالرحمن المصيبيح

استقبل منتزه سلام خلال أيام عيد الأضحى المبارك أكثر من 80 ألف زائر من سكان الرياض وزوارها.

أوضح ذلك لـ(الجزيرة) الأستاذ محمد التويم المشرف على «منتزه سلام» وقال: إدارة المنتزه قد استعدت منذ وقت مبكر لاستقبال الزوار للاستفادة من مرافق هذا المرفق السياحي المهم.

وأبدى الأستاذ التويم شكره وامتنانه لكافة القطاعات الحكومية والجهات المساندة التي تقدم خدمات كبيرة مكنت زوار المنتزه من قضاء أجمل الأوقات في هذا المكان.

الرئة الخضراء لمدينة الرياض

ومضى الأستاذ التويم في الحديث عن هذا المنتزه فقال: إنه يقع المتنزه على مساحة تبلغ (253.000) متر مربع تتوسطه بحيرة تبلغ مساحتها (34.000) متر مربع، ويطل المتنزه من الغرب على طريق الملك فهد ومن الشمال على شارع طارق بن زياد ومن الشرق على شارع سلام ومن الجنوب على شارع عسير.

ويمثل متنزه سلام الرئة الخضراء لمدينة الرياض ومتنفساً لسكانها حيث لاقا قبولا واسعا لما يتمتع به من مقومات وعناصر ترويحية ومسطحات خضراء تبعث الشعور بالراحة والطمأنينة والأمان ويساعدهم على تلبية متطلباتهم بكل يسر وسهولة وفي جو عائلتي يلبي كافة الأذواق والاهتمامات كما يتمتع المتنزه بوجود أعداد كبيرة من العاملين المختصين في كافة النواحي التشغيلية والأمنية التي تهم الزوار مما يعطيهم الشعور بالراحة والطمأنينة والأمان.

الجدير بالذكر أن الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض قد قامت على تصميم المتنزه وتخطيطه وتنفيذه في إطار الرؤية المستقبلية للمخطط الإستراتيجي الشامل لمدينة الرياض ليكون مرفقاً عاماً يخدم سكان مدينة الرياض وزائريها.

وقال التويم: إن أوقات الزيارة تبدأ من يوم الأحد إلى الأربعاء من بعد صلاة العصر حتى الساعة 12 ليلاً، ويوم الخميس والجمعة من الساعة الواحدة حتى الساعة 12 ليلاًَ.

أما السبت فخصص للصيانة.

وتتكون مناطق المتنزه من:

المنطقة الأولى: منطقة المزرعة:

وهي تمثل الجزء الشمالي من المتنزه وتشمل على ما تبقى من نخيل المزرعة القديمة وما أضيف إليها من نخيل مثمر.

المنطقة الثانية: منطقة التلال:

تسيطر على وسط المتنزه ويكسو هذه التلال المعتدلة الانحدار بساط أخضر من العشب (الثيل).

المنطقة الثالثة: منطقة البحيرة:

تقع في وسط الجزء الجنوبي من المتنزه ومساحتها 33.000م2، تستوعب 110.000م مكعب من المياه وأقصى عمق لها 4 متر وتنقسم البحيرة إلى منطقتين إحداهما متاحة للزوار لركوب القوارب وأخرى للنظام البيئي الطبيعي.

المنطقة الرابعة: المنطقة البيئية:

تشكل الجزء الجنوبي من المتنزه وهي محمية طبيعية لأنواع مختلفة من النباتات والطيور والحيوانات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة