Tuesday  23/11/2010 Issue 13935

الثلاثاء 17 ذو الحجة 1431  العدد  13935

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق خاص

 

رجال الأعمال بمحافظة الزلفي يعبّرون عن مشاعر الفرحة بعودة أمير الرياض:
سموه صنع حالة فريدة من النسق الاجتماعي المتماسك وأشعل جذوة العطاء والعمل

رجوع

 

الزلفي - حمد العنقري :

ابتهاجاً بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض - حفظه الله - من رحلته العلاجية عبر رجال الأعمال بمحافظة الزلفي عن سعادتهم الغامرة بهذه المناسبة.. حيث قال إبراهيم بن عطا الله العطا الله رئيس الغرفة التجارية الصناعية والمجلس البلدي بمحافظة الزلفي: استبشرت الأرض بقدوم أميرها وباني أمجادها والحمد لله على سلامه سموه بنجاح العملية التي أجراها وجعلها طهورا - إن شاء الله - نحن جميعا يا سلمان نقول بلسان حالنا: لا بأس عليكم سيدي تكفير وطهور.. لم تغب يا سلمان عنا لحظة واحدة فأنت معنا في قلوبنا ونحن معك بقلبك الطاهر الكبير في توجيهاتك وأفعالك في حلكم وترحالكم كيف لا؟ وأعمالكم وأفعالكم وتوجيهاتكم السديدة شاخصة قائمة تشهد لكم وتبرهن على ما تكنه نفسكم الأبية لهذا الوطن وأهله بل لكل مسلم بل للعالم أجمع من إرادة للخير والرقى والتقدم والنماء والفلاح والصلاح.

كم نحن يا سلمان الخير متلهفين إلى هذا اليوم الأغر المبارك الذي تمتزج فيه مشاعر الفرح والغبطة والسرور بالشوق لعودتكم سالما معافى لأرض الوطن. الرجال يا سلمان النماء والخير مواقف وأعمال وانتم رجل المواقف الصعبة والشخصية الفذة التي يحار اللسان ويجف القلم عن وصفها وتعداد مآثرها وأعمالها الرائدة، فأياديكم بيضاء ناصعة وتأريخكم وضاء مشرق فأنتم سجل حافل وصفحة تاريخية مليئة بالإنجازات الزاهر ونموه وتقدمه، فكم أطعمتم من جائع وأغثتم من ملهوف ونفستم عن مكروب وعالجتم من مريض ووقفتم مع مكلوم ورفعت الظلم عن مظلوم وأمنتم من خائف وأجرتم من مستجير وأعتقتم من رقاب استحقت القصاص وعلمتم من جاهل وأصلحتم بين متخاصمين وحللتم مشكلات وقضايا وأهديتم وأعطيتم وبذلتم لا تبتغون بذلك سوى وجه الله والإخلاص له والحب لهذا الوطن وأهله ولكل مسلم يعيش فوق ترابه وثراه، فليس بمستغرب أن يحتفل الوطن كله وسطه وشرقه وغربه وشماله وجنوبه حاضرة وبادية مواطنين ومقيمين ووافدين برجل نذر نفسه لخدمة وطنه، فمن عادة هذه البلاد الاحتفاء بقادتها وولاة أمرها ورموزها الأخيار والتعبير لهم عن أسمى آيات الحب والولاء والسمع والطاعة.

سلمان الوفاء في القلوب

وقال رجل الأعمال عبد الرحمن بن عبد الله بن محمد الطوالة: هنيئاً لوطننا الغالي بعودة سلمان الوفاء لوطنه سالماً غانماً معافى - إن شاء الله - ونحمد الخالق - عز وجل - كثيراً على عودته معافى بعد أن من الله عليه بالشفاء، ونسأل الله كثيراً أن يكون ذلك طهوراً وأعظم أجراً في ميزان أعماله. لقد كان وما زال - حفظه الله - رائداً في كل المجالات، فهو علم في حكمة القيادة لعقود من الزمن، وقد أسهمت حكمته وقيادته في رفعة المملكة العربية السعودية على الصعيدين الداخلي والدولي وهو أمر غير مستغرب لما يتمتع به - حفظه الله - من مهارات قيادية تعتبر مرجعاً يحتذى به، ومنبعاً من الصفا ننهل منه جميعاً. فسلمان الرياض كان وما زال ملازما للقيادات وساعدها الأيمن ورفيقاً لا يغيب عنها أبداً, سندا وعضدا يوجد حين يحتاج, لم يكل يوما ولن يكل, ولم يتول مهمةً إلا وأتمها على أكمل وجه، فأنت يا أميرنا المحبوب مدرسة في البر، والإيثار في التواضع، وتلمس احتياجات المواطنين، مدرسةً في قيمة العمل والجد، مدرسةً في التضحية في سبيل الدين والقيم واحترام النفس.

وقال رئيس مجلس مجموعة نجوم السلام للاستثمار العقاري جار الله بن عبد الله العضيب: في البداية نحمد الله العزيز القدير الذي من على صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض بالصحة والعافية وعودته سالماً معافى لأرض الوطن.

إن أميرنا الغالي الذي حباه الله بالعديد من السجايا والمجبول على حب الخير وهو صاحب الإشراقة الجميلة حتى وهو في اشد أيام المرض والمعاناة لم تفارقه، إنها عطية من الله لهذا المحبوب من الجميع فهو مقدر من الداخل والخارج لما يتميز به من الصدق والعطاء غير المحدود.

صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز اشتاقت لك الرياض وأهلها بعد أن مَنَّ الله عليكم بالشفاء ونجاح العملية الجراحية التي أجريت لسموكم..

عدت سالما لتواصل مسيرة العطاء والبناء التي تجاوزت نصف قرن من الجهد والعطاء والبذل لأبناء الرياض ومحافظتها وتكمل مسيرة العمل ضمن قيادتنا الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز حفظهم الله.

عاد القلب الكبير

وقال رجل الأعمال مقبل صالح الملحم: لا غرابة أن ترسم الفرحة ويعلو البشر على وجوه كل أبناء شعب المملكة من مسؤولين ومواطنين ذكورا وإناثا بمناسبة قدوم سيدي صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض سلمان بن عبد العزيز سليما معافى بعد رحلته العلاجية التي تكللت بالنجاح - ولله الحمد - .

لقد عاد لنا صاحب القلب الكبير والعطاء الجزيل واليد الحنونة على كل ضعيف ومريض ويتيم ومسكين حيث امتدت يده بأعمال الخير لتعم الجميع فترسم الفرحة في قلوبهم.

هنيئا لنا جميعا بعودتك سيدي سلمان أدام الله على سموكم الصحة والعافية وأمد في عمركم على طاعته ومرضاته وحفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وأمدهما الله بالصحة والعافية.

وقال علي بن عطا الله بن عبد الرحمن العطا الله رئيس مجلس إدارة شركة العقيد ومصنع العقيد للبلاستيك بالزلفي: يفرح الوطن هذه الأيام بقدوم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض من رحلة العلاجية هنيئا للحكومة الرشيدة والشعب السعودي الكريم بتماثل سمو سيدي الأمير سلمان للشفاء ونحمد الله على عودته لأرض الوطن بكامل الصحة والعافية فأهلا وسهلا بعودتك يا صاحب السمو معافى إلى وطنه الذي أسهم إسهامات كبيرة وفعالة في بنائه وتنميته وتطويره في شتى المجالات وأهلا بسموكم بين أبناء شعبكم الذي يكنون لكم ولحكومتنا الرشيدة كل الحب والتقدير والعرفان، فهنيئا لنا بعودتك سالما معافى لتواصل مسيرة العطاء سندا وعضدا لإخوانك عبد الله وسلطان ونايف حفظ الله الجميع ورعاهم. اللهم احفظ بلادنا وقادتنا من كل مكروه وأحبط كيد الكائدين .. عاشت بلادنا عزيزة قوية مرفوعة الرأس بين الأمم والحمد لله على سلامتكم وعودتكم المباركة والميمونة.

وقال بدر بن محمد بن صالح البدر مدير فرع مجموعة نجوم السلام للاستثمار العقاري بالزلفي: (للسعادة والبهجة عنوان، وعنوان سعادتنا سلامة الأمير سلمان) بهذه العبارة القصيرة المعبرة استهل مقالتي هذه معبرا فيها عما تكنه الصدور من محبة خالصة لهذا الأمير الذي ملك القلوب بكريم أخلاقه وأسر النفوس بطيب خصاله وتعدد سجاياه كيف لا يكون ذلك ولهذا الأمير الإنسان أياد بيضاء تفيض بالبر والإحسان ومواقف مشهودة وخالدة في كل ميدان، فإن جئت لميدان الإمارة وحسن الإدارة فستجد كتابا مليئا بأصول الإدارة وفنون القيادة وحسن التعامل مع كل القضايا والمستجدات سطرها سموه خلال نصف قرن قضاها في إمارة منطقة الرياض، وإن جئت لميدان البذل والإحسان في أوجه البر فستجد لسموه قصب السبق في هذا المجال والحث عليه حيث لم تشغله مسؤولياته الإدارية عن الاهتمام باليتامى والمساكين والمطلقات والأرامل وما جمعية ( إنسان) التي يقف على رأس الهرم فيها وجمعيات البر الخيرية في المنطقة التي يشرف عليها إلا خير شاهد على ذلك، وإن جئت لميدان الحكمة وحسن التدبير ورجاحة العقل فستجد أمامك آلاف المواقف والقصص التي تستحق أن تدرس ويقتدى بها في هذا المجال وهكذا في بقية الميادين التي ستجد لسموه قصب السبق فيها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة