Tuesday  23/11/2010 Issue 13935

الثلاثاء 17 ذو الحجة 1431  العدد  13935

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق خاص

 

عدد من رجال الأعمال يتحدثون لـ (الجزيرة) بمناسبة عودة الأمير سلمان الى ارض الوطن:
الأمير سلمان قاد بكل اقتدار مسيرة الرياض .. وكان على الدوام سنداً قوياً لرجال الأعمال

 

رجوع

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني :

أكد عدد من رجال الأعمال أن عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض قد أسعدت الناس جميعاً لأن لسموه مكانة كبيرة في قلوب المجتمع السعودي. وقالوا في تصريحات خاصة ل(الجزيرة): إن للأمير سلمان بن عبدالعزيز وقفات وإسهامات مع رجال الأعمال في هذا البلد فهو يذلل مصاعبهم وتشجعهم للاستثمار داخل الوطن ويسهل أمورهم، وقالوا إن لسموه أيضا إسهامات في تطوير وبناء هذه العاصمة.

المهيدب

فقد أوضح رجل الأعمال الأستاذ سليمان بن عبدالقادر المهيدب أنه وانطلاقاً من رؤية سمو أمير الرياض الثاقبة لمستقبل الجمعية وضرورة الخدمات التي تقدمها للأطفال المعوقين، تبنى سموه فكرة إقامة مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، لإثراء البحث العلمي في مجال الإعاقة وتطبيق نتائجها في حقول الوقاية من الإعاقات من جهة، وتطبيق نتائجها في رعاية المصابين من جهة أخرى.

وقال: إن الأمير سلمان يساهم ويساند رجال الأعمال ويقدم لهم كل ما يحتاجون إليه.. ولا شك أن الرياض اليوم أصبحت معلما من معالم المدن المتحضرة بفضل إشراف الأمير سلمان على مشروعاتها.

أبا حسين

وقال الأستاذ نجم أبا حسين، رجل أعمال: إن للأمير سلمان دور رائد في العمل الخيري ومنها ما يقوم سموه تجاه جمعية الأطفال المعوقين، فإن سموه سعى لاستقطاب الدعم للجمعية ومشروعاتها عبر عدد من فاعلي الخير، فبحكم تواجد الجمعية بالرياض فإن سموه يعد الراعي الأول لأنشطتها والداعم الأكبر لمشاريعها ونجاحاتها، ولهذا كان الشرف للجمعية أن وافق سموه على قبول جائزة الجمعية للخدمة الإنسانية لعام 1415هـ، وذلك تكريماً لشخصه وتقديراً لعطائه الدائم ودوره المتميز في تواصل مسيرتها، وأكد بأن رجال الأعمال في هذا البلد يحظون بدعم سموه وتسهيل إجراءاتهم.

الجميح

ويرى الشيخ محمد بن عبدالعزيز الجميح رجل الأعمال أن دعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز للأعمال الخيرية مشهود له بذلك وكذلك ما يقوم به سموه لجمعية الأطفال المعاقين على امتداد مسيرتها الإنسانية التي تزيد على خمسة وعشرين عاماً، هو سجل حافل من الرعاية الكريمة والعطاء اللامحدود، ويواصل سموه الكريم متابعته ودعمه لبرامج ومشروعات الجمعيات الخيرية ومن ذلك حرص سموه على قبول إطلاق اسمه الكريم على مركز رعاية الأطفال المعاقين بحائل.

وأوضح الشيخ الجميح بأن سموه رجل خير ورجل إنسانية ورجل مواقف فهو من الرجال المخلصين لدينهم ووطنهم ومجلسه عامر وهو يتلمس قضايا الناس ويعالجها بكل حكمة وأريحية، كما أنه دائماً داعم لرجال الأعمال في نشاطاتهم ويقدم لهم كل التسهيلات.

القصبي

وقال المهندس طارق بن عثمان القصبي رجل أعمال: أتقدم لمقام سمو الأمير سلمان بصادق التهنئة بعودته سالماً معافى، وأرفع أسمى آيات الشكر لسموه نيابة عن المعاقين لأن هذه الفئة الغالية وقضيتهم تعيش الآن مرحلة غير مسبوقة من الرعاية والاهتمام تمثلت ليس فقط في منظومة برامج الرعاية، بل أيضاً في التعاطي المجتمعي مع احتياجاتهم وأولوياتهم، ومن بين ذلك التوظيف والزواج والاندماج بما يسهم بمشيئة الله في استثمار قدراتهم لخدمة أنفسهم ومجتمعهم.

وأكد القصبي بأن سموه عرف عنه حبه للأعمال الخيرية والإنسانية وتبني كل عمل خير يخدم الإنسان وقال بأن الأمير سلمان شخصية مرموقة ومحبوبة في المملكة ومهما نقل عن أفعاله فلن نوفيه حقه.

الغامدي

الأستاذ عوض عبدالله الغامدي الأمين العام لجمعية الأطفال المعاقين فيقول: لقد تواصلت الرعاية الكريمة من قبل سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- للجمعية بدون انقطاع منذ أن كانت فكرة وحتى اليوم، بدءاً برعايته الكريمة لوضع حجر الأساس لمركزها الأول في الرياض واحتفالها بافتتاحه مروراً بوضع حجر الأساس لمركز جنوب الرياض وافتتاح مركز سموه في حائل إلى جانب رعايته الكريمة للمؤتمرات الدولية الثلاثة التي نظمتها الجمعية ودعمه الشخصي لمشروعاتها الوقفية وكافة برامجها، في إطار ما يوليه من مساندة للعديد من مؤسسات العمل الخيري داخل المملكة وخارجها.

وأضاف الغامدي: إن فرحتنا بعودة سلمان الخير الذي عوفي المجد والكرم إذ عوفي، تتوج فخرنا بسلمان الوفاء ذلك الرجل الذي حفر اسمه وشيمه في قلوبنا.

القحطاني

وقال رجل الأعمال هيف بن محمد بن عبود القحطاني: إن الأمير سلمان شخصية يحبها الجميع، فهو رجل دولة ورجل يحب الخير ويبذل العطاء من أجل الإنسان في أي مكان، والأمير سلمان مهما نقول عنه لن نوفيه حقه فهو المخلص لدينه ووطنه وهو من يعمل بتفان حتى أصبحت العاصمة اليوم مدينة جذب للناس من عموم مناطق المملكة. وأكد القحطاني بأن رجال الأعمال يحظون دائماً بدعم سموه ومساندته للأعمال التي يقومون بها وهو موجهه ومساند لكل ما يهم مدينة الرياض وسعادتنا غامرة بعودته وبوجوده معنا سالماً معافى، فندعو له بالصحة والعافية وطول العمر لخدمة دينه ووطنه وقيادته.

ابن جار الله

رجل الأعمال محمد بن ناصر بن جارالله، قال: عودة سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز سالماً معافى أثلجت صدورنا، فسموه - يحفظه الله - له مكانة كبيرة في قلوب أبناء المملكة وهو الداعم والمساند لرجال الأعمال في تذليل الصعاب ويصب جل اهتمامه في تطوير مدينة الرياض، وبفضل ذلك أصبحت العاصمة الرياض من أهم المدن في العالم من حيث توفير البنية الأساسية لمشروعاتها التنموية فلسموه مكانة كبيرة في قلوب الجميع وخاصة أبناء الشعب السعودي الذي يبادل قيادته حباً بحب، فعودة سموه أسعدت الجميع.

اليحيى

وقال رجل الأعمال محمد بن إبراهيم اليحيى: إن عودة الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض قد أثلجت صدورنا ويحق لنا أن نفرح بعودة ابن هذا الوطن البار لأهله ووطنه الأمير سلمان بن عبدالعزيز بعد أن منّ الله عليه بالشفاء، فهو نعم الأمير المحب لأبناء وطنه وسمو الأمير كما عرفناه ويعرفه الناس جميعاً أعماله خيرة وحبه للخير كثير وهو من يقف على الأعمال الخيرية في بلدنا.

وأضاف اليحيى بأن للأمير سلمان وقفات ومساندات لرجال الأعمال في هذا البلد، كما أن لسموه منجزات في هذه العاصمة وما نراه من تطور وتقدم يسجل لسموه، داعين الله أن يحفظ لهذا البلد أمنه واستقراره وأن يديم على هذه القيادة نعمة الصحة والعافية.

القحطاني

وقال رئيس مجلس إدارة الساحة الفضائية وشاعر الأندلس الشاعر ناصر القحطاني: يتملكنا إحساس السعادة ونشوة الفرح بقرب عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والمشاعر تظل عاجزة عن وصف حجم الحب الذي نكنه لسلماننا الحبيب وجبلنا الأشم وميزاننا العادل وإنساننا الحنون وجوده يضفي علينا - كما يضفي على نجد - الطمأنينة والسكينة والبهجة وفراقه يكدر - كما يكدر على نجد - صفو الأجواء ويزيد الإحساس بالفقد.. غيابه ألم وحضوره أمل.. نسأل الله أن يطيل عمر هذا الأمل حيث يقول في هذه الأبيات:

يمكن يفارق بعضنا داره ويغلبه الحنين

بس العجب ناس تبادلها الحنين أوطانها

سلمان نجد أفنى لها عمره وندعي كل حين

الله يخلي نجد ويخلي لنا سلمانها

ابيض دروب ابيض خفوق ابيض يمين ابيض جبين

أحيان هي نور بصره وأحيان هو شريانها

ابن هلال

وقال رجل الأعمال عبدالله بن هلال صاحب مستشفى دار الشفاء الأهلي: إن عودة سموه إلى أرض الوطن بعد الرحلة العلاجية هي في الواقع قد أثلجت صدورنا، فسموه - يحفظه الله - شخص محبوب لكل السعوديين والمقيمين بهذه البلاد الغالية، والأمير سلمان رجل عرف بالشجاعة والكرم والعدل بين الناس ومن القيادات المهمة فهو رجل دولة له رأي سديد وفكر عميق وخيرات كبيرة وتجارب عديدة، فكلنا سعداء بعودة سموه سالماً معافى لأرض الوطن.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة