Wednesday  24/11/2010 Issue 13936

الاربعاء 18 ذو الحجة 1431  العدد  13936

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لتميزها في توفير الوقود
شفروليه كروز إيكو الجديدة أفضل سيارة في فئتها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشير الأرقام الرسمية للمزايا الاقتصادية لسيارة كروز إيكو الجديدة في استهلاك الوقود إلى أنها تأتي في الطليعة ضمن فئتها، حيث بلغ معدل توفير استهلاك الوقود وفقاً لتقديرات هيئة حماية البيئة الأمريكية 5.6 ليترات لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة (طراز ناقل الحركة اليدوي) مع قدرة مميزة على توفير استهلاك الوقود في المدن بلغت 8.4 ليترات لكل 100 كيلومتر. وتتفوق كروز إيكو الجديدة في اقتصادية الوقود على فئتها من السيارات المنافسة الهجينة و غير الهجينة.

وفي هذا الصدد قال تشاك راسيل، مدير إنتاج شفروليه كروز: «تتابع شفروليه كروز إعادة تعريف فئة السيارات المدمجة مع توفيرها تجهيزات أمان عالية ومتفوقة ووسائل راحة راقية، بالإضافة إلى اقتصادية في استهلاك الوقود شبيهة بالسيارات الهجينة. فهذه السيارة متفوقة على نفسها وستتحدى مفاهيم الكفاءة المتوفرة في غالبية السيارات غير الهجينة المعروضة بأفضل الأسعار المعقولة.»

وعمد مهندسو كروز إيكو إلى تفعيل أداء الآيروديناميك (الانسيابي) والتحسين الشامل للسيارة، إضافة إلى تعزيز قوة المحرك لتعزيز صدارتها في مجال استهلاك الوقود ضمن فئتها. كما أدت هذه التحسينات الكبيرة إلى توفير معلومات قيّمة لمهندسيها ستساعدهم في تعزيز مبدأ تخفيض استهلاك الوقود في كافة طرازات شفروليه. هذا وأضاف راسيل: «لقد بذلنا جهداً كبيراً وأولينا أهمية كبيرة لكافة أجزاء السيارة ومكوناتها بهدف تخفيض وزن السيارة، حيث عمل مهندسونا بتفان ودقة عالية واهتمام بأصغر التفاصيل عند تعديلهم وتقييمهم لجوانب أداء السيارة والتي تساهم في تخفيض استهلاك الوقود.»

تساهم الخصائص الآيروديناميكية الجديدة في تحسين فعالية استهلاك الوقود في سيارة كروز إيكو المزودة بناقل حركة عادي ب4.9 ليتر لكل 100 كيلومتر مقارنة بطراز السيارات كروز ، حيث تبلغ فعالية استهلاك وقودها 5.6 ليترات لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة وفقاً لتقديرات هيئة حماية البيئة الأمريكية. وتم تطوير هندسة البنية الأساسية لكروز إيكو بعد الاستفادة من 500 ساعة من اختبارات أنفاق الرياح التي أجريت على شفروليه فولت، ومنها على سبيل المثال هندسة الشبك العلوي التي تحتوي فتحات أصغر لتعزيز انسيابية الهواء. وإلى جانب ذلك، تم تغيير مدى ارتفاع شبكتي التهوية العلوية والسفلية وتغيير الجناح الخلفي وأسفل هيكل السيارة للمساهمة في انسيابية تدفق الهواء تحت السيارة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة