Wednesday  24/11/2010 Issue 13936

الاربعاء 18 ذو الحجة 1431  العدد  13936

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

توقعات بنمو إجمالي أقساط التأمين المسجلة في المملكة وقطر والإمارات بحوالي 20%

رجوع

 

الجزيرة - الجزيرة

توقع تقرير حديث أن تشهد أسواق التأمين لثلاث دول هي المملكة والإمارات العربية المتحدة وقطر نموًا على نطاق واسع، واصفًا أسواق هذه الدول بالأكثر ديناميكية في الشرق الأوسط.

وذكر التقرير الصادر عن»ايه إم بست»وهي شركة مختصة بتصنيف التأمين: إن إجمالي الأقساط المسجلة لهذه السنة من المتوقع أن ترتفع بنسبة من 15 إلى 20 في المئة للبلدان الثلاثة مجتمعة. ويقول التقرير الذي يحمل عنوان «استعداد أفضل أسواق الشرق الأوسط للانطلاق»: تمثل المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر أكبر أسواق التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي مدعومة في نموها المتواصل بمجموعة من العوامل منها ارتفاع أسعار النفط وزيادة الإنفاق على البنية التحتية الحكومية، الأمر الذي سيساعد في تعزيز الحاجة للتغطية في قطاع التأمين على غير الحياة.

وسيظهر قسم الخطوط الشخصية نموًا قويًا مع تقديم الرعاية الصحية الإلزامية واستمرار تغطية السيارات عامل نمو قوي.

وقال فاسيليس كاتسيبيس، المدير العام لقسم التحليلات: « نعد المملكة ودولة الإمارات وقطر ثلاثة من أهم الأسواق في المنطقة نظرًا لانتشار التأمين المنخفض الكلفة والنمو الديناميكي».

وأضاف قائلاً: «تميل غالبية أسعار شركات (أيه إم بست) في هذه البلدان إلى الاستقرار في المستقبل، مما يشير إلى تثبيت السعر بدلاً من رفعه أو خفضه في الأشهر 12 إلى 24 المقبلة».

من جهتها، قالت إيفيت إيسن، رئيس تحليل السوق ومؤلفة التقرير: الإمارات والمملكة وقطر تواجه مجموعة من التحديات على الرغم من تمتعها بوضع جيد للنمو. وقالت إيسن: «يكمن التحدي الأكبر بالنسبة لشركات التأمين المحلية في قدرتها على الحفاظ على ربحيتها في مواجهة المنافسة المتزايدة وانخفاض الدخل من الاستثمار. وتعمل الشركات ليس فقط في سوق تنافسية، ولكن في سوق تتجزأ بصورة متزايدة».ويتوقع التقرير أيضًا النمو المستمر لعروض التكافل، الأمر الذي يؤدي لزيادة الانتشار في السوق التي لم تكن مؤمنة سابقًا باستخدام النماذج الحالية.

ومع ذلك، قال السيد كاتسيبيس: «لقد نشرت بعض شركات التكافل خسائر كبيرة، وتتوقع «أيه إم بست» احتدام المنافسة قبل أن تستقر عند مستوى أكثر قابلية للتطبيق من الناحية التقنية».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة