Wednesday  24/11/2010 Issue 13936

الاربعاء 18 ذو الحجة 1431  العدد  13936

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزارة الثقافة والإعلام تقيم مهرجان اليوم العالمي للطفل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس :

يفتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في مركز الملك فهد الثقافي مساء يوم الأحد القادم 22-12-1431هـ فعاليات ومناشط مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته الثالثة، الذي تقيمه وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية.

وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية الدكتور عبدالله الجاسر: إن الوزارة تقيم هذا المهرجان تزامناً مع الاحتفالية العالمية ليوم الطفل التي تصادف العشرين من شهر نوفمبر من كل عام.

وأشار إلى أن المهرجان يتضمن فعاليات وبرامج وأنشطة مختلفة تتنوع ما بين عروض مسرحية، ومسرح العرائس إلى جانب إقامة ورشة فنية، وأشغال يدوية يتم من خلالها إكساب الطفل عدداً من المهارات الإبداعية والفنية، كما يشارك في المهرجان مجموعة من الناشرين المهتمين بثقافة الطفل من خلال دور النشر السعودية والمكتبات المحلية المتخصصة، وكذلك بعض الكتاب والصحفيين والإعلاميين المهتمين بالطفل وثقافته، وستعقد خلال المهرجان دورات علمية متخصصة ومهارات لتطوير قدرات الأطفال واجتذابهم للجوانب العلمية.

وبيّن وكيل وزارة الثقافة والإعلام أنه يشارك في المهرجان هذا العام عدد من الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بأدب الطفل وثقافته وبرامجه وترفيهه وتوعيته، كما تشارك بعض السفارات العربية والأجنبية من خلال أجنحة خصصت لثقافة الطفل، بالإضافة إلى عروض مسرحية ومشاهد سيتم عرضها على مسرح مركز الملك فهد الثقافي، وكذلك تكريم عدد من المهتمين بمسرح وأدب وثقافة الطفل.

الجدير بالذكر أن المهرجان سيستمر لمدة خمسة أيام بدءاً من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، ويستقبل الجمهور ابتداءً من الخامسة عصراً حتى العاشرة والنصف مساءً، كما ستوزع مجموعة من الهدايا خلال أيام المهرجان.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة