Wednesday  24/11/2010 Issue 13936

الاربعاء 18 ذو الحجة 1431  العدد  13936

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

دوري الأولى يعود للركض اليوم بـ 6 لقاءات
هجر يختبر صدارته أمام أبها.. والخليج يسعى للتعويض أمام الطائي.. والرياض يلاقي حطين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عمار العمار

يعاود دوري الدرجة الأولى عصر اليوم الأربعاء إثارته التي توقفت بعد الجولة الخامسة التي شهدت تغييرات كبيرة في خريطة الترتيب، وستقام مساء اليوم ست مباريات على أن تستكمل الجولة عصر الغد بلقاءين.

وشهدت الجولة الخامسة تصدر فريق هجر الترتيب بعد فوزه على الخليج بهدف للا شيء، وعودة قوية للرياض على حساب الأنصار ومواصلة العنفوان لفريقي ضمك وأحد وتقدمهما في سلم الترتيب، بينما واصلت فرق الطائي والربيع والشعلة تذيلها للترتيب مع تراجع لفريق النجمة، وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

هجر × أبها

في أقوى مباريات الجولة وأهمها يلتقي فريقا هجر وأبها على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء ومعها سيكون الاختبار الأصعب لصدارة هجر أمام رغبة أبها في إثبات نفسه في المنافسة..

يدخل فريق هجر وهو المتصدر للدوري بعد فوزه على الخليج في الجولة الماضية وبرصيد 13 نقطة وسيكون حريصاً على الخروج بنقاط المباراة لكي يعزز صدارته على أمل تعثر منافسيه، فيما يدخل أبها وهو في المركز الخامس برصيد 7 نقاط ولم يخسر حتى الآن ويأمل في تحقيق فوزه الثاني في الدوري ليقترب من صدارة الترتيب أكثر.

الرياض × حطين

وعلى ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز يلتقي فريقا الرياض وحطين في مباراة تهم الأول بشكل كبير بعد التغيرات الجذرية هذا العام ووصوله لدور الستة عشر بمسابقة كأس ولي العهد وتصحيح مساره بالدوري على حساب الأنصار في الجولة الماضية وتقدم في سلم الترتيب إلى المركز السابع برصيد 7 نقاط ويأمل في الفوز اليوم يتقدم أكثر نحو المنافسة، أما حطين فيدخل المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 6 نقاط وتعادل في آخر ثلاثة لقاءات ويسعى للخروج بالفوز ليتقدم في سلم الترتيب.

الشعلة × الربيع

وفي قمة القاع يلتقي فريقا الشعلة والربيع على ملعب الأول بالخرج وفيها ستكون النقاط مهمة للغاية بسبب تردي نتائج الفريقين وتذيلهما للترتيب، فالشعلة مستضيف اللقاء يدخل هذا اللقاء وهو في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط من تعادلين ويأمل في الخروج من مأزق المؤخرة بالفوز الأول، وهو الشيء نفسه لفريق الربيع الذي يتقدم على الشعلة بنقطة ومركز حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط.

الطائي × الخليج

وفي مباراة قوية ونقاطها مهمة للغاية يتواجه فريقا الطائي والخليج على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد بحائل وبطموحات متناقضة للغاية على الرغم من قوة الفريقين، وتكمن أهمية المباراة برغبة الطائي في التحرر من منطقة المؤخرة بعكس الخليج الساعي لتعويض خسارته في الجولة الماضية والبقاء كمنافس قوي على الصدارة.

يدخل الطائي برصيد 3 نقاط فقط من ثلاثة تعادلات ولم يحقق أي فوز في الدوري ويأمل في تحقيقه اليوم والتحرك نحو منطقة الوسط وإيقاف مسلسل المستويات الهابطة، وخرج الفريق بالتعادل مع العدالة في المباراة الماضية ويحتل المركز الرابع عشر، أما الخليج فيدخل المباراة بعد خسارته من هجر وفقدانه لصدارته وتراجعه للمركز الثاني برصيد 10 نقاط.

العروبة × العدالة

وعلى ملعبه بالجوف يستضيف العروبة نظيره العدالة في مباراة متكافئة ويدخلها الفريقان من أجل كسب النقاط الثلاث، حيث يمتلك العروبة ست نقاط وتراجع للمركز الثامن بخسارته في الجولة الماضية من ضمك، أما العدالة فتعادل مع الطائي في الجولة الماضية ورفع رصيده إلى ست نقاط وبفارق الأهداف يحتل المركز العاشر ويسعى كل منهما للفوز للتقدم أكثر في سلم الترتيب.

الوطني × النجمة

وفي تبوك وعلى ملعب مدينة الملك خالد يلتقي فريقا الوطني والنجمة في مباراة يسعى الأول منها لإيقاف مسلسل التعادلات فيما يأمل الأخير في تعويض خسارتين متتاليتين وستكون المباراة صعبة عليهما لهذا السبب.

يدخل الوطني ولم يتذوق طعماً للخسارة أو الفوز وتعادل في خمس لقاءات متتالية ولديه خمس نقاط وضعته في المركز الحادي عشر ويسعى للفوز اليوم والتقدم في سلم الترتيب، بينما يدخل النجمة ورصيده 4 نقاط وتلقى خسارتين مؤلمتين في الجولتين الماضيتين على يد أحد والأنصار وتراجع للمركز الثاني عشر ويأمل في النهوض في هذا اللقاء والبحث عن مركز في منطقة الأمان.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة