Wednesday  24/11/2010 Issue 13936

الاربعاء 18 ذو الحجة 1431  العدد  13936

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

انطلقت الاثنين الفائت في بلاد اليمن السعيد بطولة كأس الخليج العشرون لكرة القدم وسط احتفالية بلوغها سن الأربعين! بعد أن سادتها أجواء من الترقب والخوف والشعور بعدم إقامتها.. ومن ثم إقرار تأجيلها أو استضافة دولة أخرى لها.

.. لكن أبناء اليمن أعلنوا عن تمسكهم بشرف اللقاء الخليجي وعبّروا عن بالغ فرحتهم وسعادتهم باحتضانهم البطولة لأول مرة، مؤكدين لأشقائهم عن عزمهم واقتدارهم على رعاية البطولة ونجاحها خاصة من حيث توفير درجة عالية من الأمن.

... لعل هذه البطولة هي الأولى عبر تاريخها الطويل تبدأ وتنطلق وسط صمت مطبق ومن غير مناوشات و(حروب) إعلامية مبكرة ... وضجيج مفتعل ... وفي النهاية تظهر البطولة فقيرة من حيث الأداء الفني ... واليوم.. سبحان مغيّر الأحوال.. توافدت المنتخبات المشاركة لليمن بطريقة أقرب للسرية والكتمان.. وعسى أن ينعكس هذا كله على الارتقاء بالمستوى الفني والعمل الجاد على تقديم مباريات راقية تجذب المتابع وتدعوه للفن والاستمتاع خاصة مع انحسار وتلاشي هاجس الأمن..

حفظ الله بلاد اليمن.. والخليج من كل مكروه.

.. و.. سامحونا!

نور بين برجيْ (الشنانة) و(إيفل)

ولأنّ شر البلية ما يضحك.. حقيقة أطلقت ضحكة هستيرية.. لا أعرف إن كانت قد وصلت لمسامع أعضاء ما يعرف بالاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.. الذي يبدو أنه اخترع (أكذوبة) العمر من أجل أن يصدق بها (بنو يعرب) وقد (استخف) دمه ليضحكنا على (طلعاته) التي لا تُعد ولا تُحصى!

.. بالأمس أعلن قائمة اللاعبين الأكثر شعبية في العالم عن عام 2010م.. وكان كريماً جداً مع اللاعبين العرب إذ دفع بهم للمقدمة التي فاز بصدارتها إيرانيان هما كريم باقري وفرهاد مجيدي، وحلّ أبو تريكة ثالثاً وبدر المطوع رابعاً وكركر السوداني خامساً ودراجي التونسي سادساً..

.. عزيزي القارئ: لك أن تتخيل أنّ الأرجنتيني ميسي (أعتقد أنه لاعب مغمور جداً ولا يعرفه سوى عدد من أصدقائه) قد تم قذفه للمرتبة العاشرة! بعد محمد نور الحائز على المركز السابع عالمياً.. ومن خلفه يأتي ياسر القحطاني تاسعاً!

.. والقائمة طويلة.. ولا تخلو من مفارقات مضحكة أطلقها اتحاد التاريخ والإحصاء وليته أضاف القواعد والجغرافيا!!

.. اللاعب المرشّح للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم اكسافي الإسباني.. (يا حرام) غير معروف عالمياً ولذلك احتل مرتبة متقدمة جداً (السابع والعشرين).. ولعله تلميذ فاشل في مادتي التاريخ والاحصاء!!

.. هناك اللاعب (المسكين) كاكا البرازيلي.. ودائماً يحقق النجاح بواسطة (الدف) وتضاف (العين) أيضاً للكلمة السابقة القوسين وقد حل بالمرتبة الثلاثين لأنّ الرسائل البريدية الموجّهة له تعاد ثانية مع عبارة (كاكا غير معروف لدينا).

... سأكون مقتنعاً جداً بأحقية ترشّح نور كأفضل وأشهر لاعب على مستوى العالم في حالة واحدة.. وهي اختيار برج الشنانة بالرس كأشهر من برج إيفل أو بيزا المائل في إيطاليا.. وسامحونا!!

لاعبونا .. والأفضلية الآسيوية!

أتمنى أن لا ترتفع وتيرة الشكوك ومن ثم توجيه اتهامات الإقصاء للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد إعلانه تسمية لائحة نهائية تضم خمسة لاعبين مرشّحين للفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي للعام 2010م، بعد أن خلت القائمة من وجود أي لاعب سعودي.. وذلك بعد استبعاد أسامة هوساوي مؤخراً..

.. حقيقة ومن الواجب الاعتراف بها أن الموسم الحالي لم يقدم لاعباً سعودياً متميزاً يؤهله للمنافسة على أفضلية لاعب آسيوي.. وعلينا عدم الركون للعاطفة.. وقد ذهبت الجائزة لمن يستحقها!

.. وسامحونا!!

بيسيريو الذكي!!

سنشارك بالمنتخب الأول..

.. ومن ثم تقرر المشاركة في خليجي 20 بالمنتخب الأولمبي.. وعاد بيسيريو للأول مرة ثانية.. وقبل بدء الدورة بعدة أيام أعلن تشكيلته النهائية عبارة عن (كوكتيل) متنوّع من لاعبي الأول والرديف والأولمبي.. وصرح بأنّ هذا المنتخب يمثل المستقبل.. وبذلك سوف يخوض البطولة دون مواجهة أي ضغوط إعلامية أو جماهيرية فإن حقق المنتخب البطولة.. فإنّ المدرب سيكون الرابح الأول.. وإن لم يحقق الإنجاز.. فالتبرير جاهز وسيلعب بورقة ان المنتخب يتم إعداده للمستقبل!

... أيام قلائل.. وستتبلور الصورة النهائية..

كم كنت ذكياً يا بيسيريو

... و... سامحونا!!

 

سامحونا
بطولة الخليج (الصامتة)
أحمد العلولا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة