Thursday  25/11/2010 Issue 13937

الخميس 19 ذو الحجة 1431  العدد  13937

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جنبلاط يطالب الحكومة برفض قرار المحكمة الدولية الاتهامي المرتقب
أردوغان يبدأ زيارة إلى لبنان ويؤكد: تركيا تسعى لمنع حرب أهلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - وكالات

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستعمل على «منع وقوع حرب» أهلية في لبنان الذي يشهد توترا مرتبطا باحتمال توجيه المحكمة الدولية الخاصة بجريمة اغتيال رفيق الحريري، أصابع الاتهام إلى حزب الله.

وقال اردوغان الذي بدأ أمس زيارة إلى لبنان تستمر يومين، في مقابلة نشرتها الأربعاء صحيفة «السفير» اللبنانية: إنه «في حال ظهرت بوادر حرب داخلية (...) سنقوم، لا تركيا فقط، بل أيضا مع دول الجوار بكل شيء لمنع مثل هذه الحرب».

وأكد أن «الذين يمهدون الطريق لمثل هذا الصراع الداخلي، لن يستطيعوا التخلص من المسؤولية التاريخية». ويأتي حديث أردوغان في وقت يشهد لبنان تجاذبا سياسيا حادا محوره المحكمة الدولية بينما تترقب البلاد صدور القرار الاتهامي الذي قال سياسيون لبنانيون إنه قد يؤدي إلى فتنة في حال اتهم حزب الله باغتيال الحريري.

من جانب آخر طالب النائب اللبناني وليد جنبلاط أمس الأربعاء مجلس الوزراء بأن «يشجب بالاجماع» المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري وأن «يرفض» قرارها الاتهامي المرتقب. وقال جنبلاط إن «المحكمة (الدولية) تهدف إلى زعزعة استقرار لبنان بدل أن تقيم العدالة فيه».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة