Thursday  25/11/2010 Issue 13937

الخميس 19 ذو الحجة 1431  العدد  13937

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لتتزامن مع اكتمال الخدمات المساندة في رأس الزور
معادن تستكمل المرافق والبنى التحتية لمشروع الفوسفات.. وتجدول بدء الإنتاج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أعادت شركة التعدين العربية السعودية « معادن « جدولة بدء الإنتاج الأولى لمشروع الفوسفات في رأس الزور ليبدأ في الربع الثاني من عام 2011م، بدلاً من الموعد السابق في الربع الرابع من العام الحالي 2010م، وهو ما يتزامن مع اكتمال البنى التحتية والخدمات المساندة في رأس الزور. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجاري في الربع الثالث من عام 2011م، كما أنه من المتوقع اكتمال المشروع وفق التكلفة المقدرة دون زيادة في المصاريف.

وقالت الشركة في بيان إنها استكملت مرافق الخدمات والبنى التحتية لمنشآت مشروع الفوسفات في رأس الزور وبدء التشغيل التجريبي لمعظم الوحدات لمشروعها للفوسفات المشترك مع شركة سابك.

وقد بدأ منجم ومصنع مركزات الفوسفات في حزم الجلاميد الإنتاج الفعلي حيث تم تسليم أول دفعة من مركزات الفوسفات إلى رأس الزور استعدادا للتشغيل التجريبي. وسينتج المشروع الذي يكلف 20.6 مليار ريال « 5.5 مليار دولار» عند اكتماله ثلاثة ملايين طن سنويا من ثنائي فوسفات الأمونيوم.

وأكد الدكتور عبدالله عيسى الدباغ رئيس شركة معادن وكبير المدراء التنفيذيين أن الجهود المتميزة لفريق العمل بشركة معادن للفوسفات ساهمت في إنجاز معظم مرافق المشروع وفق الزمن المحدد وضمن الميزانية المقررة، رغم التحديات التي أفرزتها الأزمة الاقتصادية العالمية في المشهد الاقتصادي العالمي.

وقال د. الدباغ إن فريق العمل تمكن من إنجاز هذا المشروع المتكامل من المنجم إلى المنتج النهائي بمواصفات عالمية و وفق الميزانية المقدرة للمشروع. مشيراًَ إلى أنه عند اكتمال إنتاج المشروع من ثنائي فوسفات الأمونيوم سوف يمثل 10% من الطلب العالمي على ثنائي فوسفات الأمونيوم.

يشار إلى أن شركة معادن للفوسفات هي مشروع مشترك بين شركة التعدين العربية السعودية (معادن) والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بنسبة 70% لمعادن و30 % لسابك.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة