Thursday  25/11/2010 Issue 13937

الخميس 19 ذو الحجة 1431  العدد  13937

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«ساب» يصدر دليل إدارة النقد وسلسلة التوريد والخزينة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

أصدر البنك السعودي البريطاني (ساب) دليل إدارة النقد وسلسلة التوريد والخزينة في الشرق الأوسط للعام 2010م، ويعد هذا الدليل الإصدار الثاني الذي يتم إعداده بالتعاون مع مجموعة HSBC، وجرى استعراض لمعلومات الدليل الذي تم تدشينه خلال لقاء عقد مؤخراً وضم مجموعة من عملاء ساب من الشركات ورجال الأعمال وعدد من التنفيذيين والخبراء الماليين والاقتصاديين من الجمهور والقطاع الخاص.

وتمحورت الفكرة الرئيسية للدليل الجديد حول الحاجة المتزايدة للخبرات التجارية ولحلول إدارة النقد للقطاع الخاص على مستوى الشرق الأوسط خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الحالية.

ويتناول الدليل المكون من 228 صفحة أساسيات الأعمال التجارية في المملكة والخليج حيث اشتمل على أبواب مفصلة حول المخاطر وإدارة السيولة في الشرق الأوسط والخدمات المصرفية الإلكترونية وغرفة المقاصة الآلية وأنظمة الدفع في المملكة والتواصل الإلكتروني ومخاطر التجارة الدولية وتأمين الائتمان والتمويل الإسلامي ودور البنوك في دعم الشركات السعودية للقيام بأعمال التجارة الدولية.

ويشتمل الدليل أيضاً على مقالات مفصلة ودراسات تم إعدادها من قبل هيئات عالمية وأخصائيين من ساب ومجموعة HSBC وعدد من الشركات السعودية المعروفة تغطي المواضيع المتعلقة بإدارة النقد والتجارة والتوريد والخزينة التي تحتاجها المؤسسات العاملة في المملكة والمنطقة. وضم التحليل الخاص بالدول تحليلاً ومناقشة للوضع الاقتصادي والآفاق واللوائح التنظيمية ذات الصلة في 14 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعن تدشين الدليل الجديد، قال عادل الناصر - نائب العضو المنتدب في ساب-: لقد حاولنا توقع المواضيع والفرص التي قد تنشأ خلال عام 2010 وما بعده، والدليل هو جهد من جانبنا لمساعدة العملاء والقطاع التجاري في هذا الخصوص إذ تمثل الإدارة الحكيمة للنقد وسلسلة التوريد والخزينة جوهر وربحية الشركات ومن ثم فهي بحاجة إلى دليل متخصص يتم تحديثه بانتظام لتلبية احتياجات وتوقعات العملاء، ونأمل بأن يصبح هذا الدليل مرجعاً لا غنى عنه للأعمال في المملكة والمنطقة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة