Thursday  25/11/2010 Issue 13937

الخميس 19 ذو الحجة 1431  العدد  13937

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أثنوا على الإجراءات الصحية المبكرة التي تتخذها كل عام على منافذ قدوم الحجاج
مسؤولون صحيون أمريكيون يشيدون بالقدرة السعودية على إدارة حشود الحجيج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- أحمد القرني

أشاد عدد من المسؤولين الصحيين الأمريكيين بالقدرة السعودية على إدارة حشود الحجيج، وأثنوا على الإجراءات الصحية المبكرة التي تتخذها كل عام على منافذ قدوم الحجاج وسعيها لتهيئة بيئة صحية آمنة لهم لأداء مناسك الحج.

وقالت مساعدة وزيرة الصحة للجاهزية والاستجابة الدكتورة نيكول لوري بأنها أبدت اهتماما كبيرا بالاطلاع على الاستعدادات الدقيقة والشاملة للسلطات السعودية للحج واتباع الأساليب العلمية ومراعاة المتطلبات الصحية اللازمة من الرصد والتطعيم والاكتشاف المبكر للمرضى وتقديم العلاج لهم بما فيها مضادات الفيروسات.

كما أبدت الدكتورة لوري اهتماما بالاستعداد الفوري للسلطات السعودية لمعالجة أعداد كبيرة من الحجاج في وقت واحد متى ما تطلب الأمر نتيجة لاحتياطاتها في كل الأمور. وأوضحت بأن الاستعداد الزائد والاهتمام بتفاصيل التفاصيل في مثل هذه الظروف كما فعلت السلطات السعودية في الحج لم يكن من المبالغة وإنما كان له مجالات تطبيقية عندما كانت الأمور تستلزم ذلك.

وقال الدكتور ديفيد مركوزي من إدارة الصحة بالبيت الأبيض بأن أمرين لفتا انتباهه فيما يخص تخطيط المملكة للحج من منظور التحكم في الحشود ومفهومها لهذا المنظور وما قامت بتنفيذه في إطاره لمزيد من التحكم في الحشود الضخمة للحج. وهذا لم يساعد فقط على تحقيق الفائدة لجعل المملكة مكانا ممتعا للقدوم إليه، بل جعل منها أيضا بيئة حاشدة أكثر أمانا من منظور الصحة العامة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة