Thursday  25/11/2010 Issue 13937

الخميس 19 ذو الحجة 1431  العدد  13937

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري الدرجة الأولى
خسارة أولى لهجر.. المدرسة تواصل النهوض بحطين... وثلاثية شعلاوية في الربيع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

خسر هجر من ضيفه أبها 2 - 3 في اللقاء الذي جمعهما أمس في الأحساء ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، في حين تغلب فريق الرياض على ضيفه حطين 1 -. في الرياض، وتخطى الشعلة نظيره الربيع 3 - 2 في الخرج، وبالنتيجة ذاتها فاز الخليج على الطائي في حائل، وتعادل العروبة والعدالة 2 - 2 في الجوف وتغلب الوطني على النجمة 4 -0 في تبوك.

هجر × أبها

الأحساء - صادق الحرز

ألحق فريق أبها أول هزيمة بهجر متصدر دوري الدرجة الأولى في اللقاء الذي جرت أحداثه في ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في إطار منافسات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد مباراة مثيرة ومتقلبة في مجرياتها انتهى شوطها الأول بتقدم أبها بهدف، حيث لم يظهر فريق هجر بمستواه الذي قدمه قبل فترة التوقف.. جاء الهدف بعد مرور 29 دقيقة من هجمة تخطى من خلالها مهاجم أبها حسن القرني المدافع الهجراوي حسين الشويش وواجه المرمى وعرضها أكملها علي العلياني في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم أبها بهدف.

وعاد هجر للشوط الثاني وهو أكثر إصراراً على تحقيق نتيجة إيجابية ليسيطر بصورة مطلقة على مجريات الشوط وتتهيأ للاعبيه عدة فرص قابلة للتسجيل لكن لاعبيه أهدروها، ومن كرة عرضية من الظهير الهجراوي الأيمن أمام مرمى أبها يرتقي لها مبارك الخضري ويضعها في الزاوية اليسرى لحارس أبها متعب عسيري مسجلاً هدف التعادل لهجر (61) ليواصل هجر هجومه ومن كرة عرضية أمام مرمى أبها تجد مبارك الخضري سددها في الزاوية البعيدة لحارس أبها مسجلاً الهدف الثاني لهجر (67)، لتأتي الدقيقة 73 ويرتكب حارس هجر غوينم الغوينم خطأً فادحاً عندما حاول التمويه على مهاجم أبها علي العلياني ليخطفها الأخير ويسجل هدف التعادل لأبها وبعدها هاجم هجر من أجل التعديل، ومن هجمة مرتدة لأبها يأتي الهدف الثالث عن طريق علي العلياني الذي انفرد بمرمى هجر ليسجل الهدف الثالث له ولفريقه (هاتريك) (83) وحاول بعدها هجر تعديل النتيجة ولكن يعلن الحكم نهايتها بفوز أبها بثلاثة أهداف مقابل هدفين لهجر..

الطائي × الخليج

حائل- ماجد اللويش

وفي حائل واصل الخليج زحفه للأمام بعد تغلبه على مضيفه الطائي ب3 أهداف مقابل هدفين في لقاء قوي منذ البداية.. كان الطائي هو البادئ بالتسجيل عن طريق فريد الحربي (5) بعدها أصبح اللعب سجالا بين الفريقين إلى أن سجل مهاجم الخليج حسين التركي هدف التعادل لفريقه (38)، وقبل نهاية هذا الشوط تحصل لاعب الطائي هادي مرزوق على ضربة جزاء نفذها فهد الصقري على يسار هاني العويض هدفا ثانيا للطائي انتهى به الشوط الأول. وفي الشوط الثاني دخل لاعبو الخليج بحماس كبير بغية التعديل وتحقق ذلك عن طريق المهاجم محمود الصايغ (53)، وتوغل حسين التركي داخل منطقة الجزاء ليتعرض لعرقلة من مدافع الطائي وتحصل على ضربة جزاء تقدم لها اللاعب نفسه ووضعها على يمين هاني الناهض هدفا خلجاويا ثالثا (64)، بعدها حاول الطائي تعديل النتيجة ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز الخليج 3-2.

العروبة × العدالة

الجوف - حمد العريض

وفي الجوف التقى في الملعب الرئيسي لكرة القدم بنادي العروبة فريقا العروبة والعدالة وقد انتهى هذا اللقاء الذي اتسم بالتكافؤ بالتعادل بهدفين لكل منهما.. سجل للعدالة محمد المعيزل (25) ويسري الباشا (64) في حين سجل للعروبة عبدالله مناحي (31)وخلف علي (93).

الشعلة × الربيع

الخرج - فهد السميح

كسب فريق الشعلة الكروي ضيفه الربيع بـ 3 أهداف مقابل هدفين في مباراة دراماتيكية كان الشعلة فيها هو الأفضل في شوطها الأول الذي فيه اهدر مهاجموه كل الفرص المتاحة لهم باستثناء واحدة سجل منها مسفر البيشي الهدف الأول (12).. وفي الشوط الثاني سجل الشعلة هدفه الثاني عن طريق مهاجمه عبدالله ليضطر مدرب الربيع خالد قهوجي لإجراء تبديلين وفق فيهما كثيرا إذ تبدل أداء فريقه نحو الأفضل وسجل هدفين عن طريق إسلام سراج (57 و83) وكاد يسجل هدفا ثالثا مستغلا خطأ من حارس الشعلة هادي الدوسري الذي كان بعيدا عن مستواه،، وفي الوقت بدل الضائع سجل عبدالرحمن العجلان هدف الشعلة الثالث الذي كان آخر أحداث المباراة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة