Thursday  25/11/2010 Issue 13937

الخميس 19 ذو الحجة 1431  العدد  13937

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في الجولة الثانية لخليجي 20 اليوم
الأخضر السعودي «الجديد» في مواجهة الأزرق الكويتي «العنيد»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

يخوض منتخبنا الوطني اليوم مباراته الثانية في دورة الخليج باليمن، حيث يقابل المنتخب الكويتي عند الساعة الرابعة عصرًا على ملعب الوحدة بأبين.

ويدخل منتخبنا هذه المباراة وهو متصدر للمجموعة الأولى في الدورة برصيد ثلاث نقاط ومتفوقًا على المنتخب الكويتي صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف.

بعد أن كسب المنتخب اليمني في مباراة الافتتاح بأربعة أهدف دون مقابل في حين كسب المنتخب الكويتي نظيره القطري بهدف وحيد. وقد قدم منتخبنا في مباراته السابقة مستوى فنيًا جيدًا ومطمئنًا رغم التشكيلة الجديدة التي اختارها بوسيرو التي لم تحقق الانسجام الكافي ولم تخض المباريات التجريبية التي تمكنها من الانسجام والتفاهم بين عناصرها.

ومن المتوقع أن يمثل منتخبنا في هذه المباراة كل من عساف القرني في حراسة المرمى، وراشد الرهيب وأسامة المولد ومحمد عيد ومشعل السعيد في خط الدفاع، وتيسير الجاسم ومحمد الشلهوب (كابتن) وسلطان النمري وإبراهيم غالب وعبداللطيف الغنام في خط الوسط، ومهند عسيري في خط المقدمة.

وبالرغم من الشكل الدفاعي لهذا الرسم الفني للمدرب إلا أن الأداء الهجومي للأخضر كان فعالاً في مباراة اليمن واستطاع تسجيل أربعة أهداف عن طريق لاعبي الدفاع والوسط والهجوم.

وهذا ما يمنح المنتخب السعودي قوة ويصعب مهمة المنتخب الآخر الذي يتوقع أن تهتز شباكه في أي لحظة وعن طريق أي لاعب.

وستكون المباراة اختبارًا قويًا وحقيقيًا للمنتخب السعودي بتشكيلته الجديدة، حيث إن المنتخب الكويتي ظهر في الجولة الأولى للدورة كأفضل المنتخبات أداءً وتنظيمًا. ويبرز في صفوفه العديد من العناصر القوية والمؤثرة ومنها المدافع الهجومي مساعد ندا وكذلك الجناح الخطير فهد العنزي الذي صنع بمهارة فائقة هدف فريقه في مرمى قطر بالإضافة إلى المهاجم عبد العزيز المشعان ويتميز المنتخب الكويتي بالانسجام الكبير بين عناصره وبقوة خط هجومه الذي من المحتمل أن يغيب عنه اليوم لاعبه الخبير والخطير بدر المطوع الذي سافر لماليزيا لحضور احتفال تتويج أفضل لاعب آسيوي، حيث سيصل إلى اليمن قبل المباراة بساعات وسيكون إشراكه مجازفة من المدرب فيما لو حدثت.

كما يقف في مرمى المنتخب الكويتي حارس خبير وعملاق هو نواف الخالدي الذي يتميز بالخبرة والتجربة العريضة.

وستبقى مواجهة الأخضر السعودي والأزرق الكويتي في دورة الخليج مواجهة للتاريخ والمنافسة والفائز منهما اليوم سيتسلح بقوى معنوية كبيرة ربما تجعله ينطلق بقوة نحو اللقب.

اليمن - قطر

يلتقي المنتخبان اليمني والقطري الساعة السابعة مساء ويأمل كل منهما في تدارك إخفاق البداية وتعويض الخسارة السابقة وتجديد الأمل في بلوغ نصف نهائي البطولة. فالمنتخب اليمني الذي تلقى خسارة موجعة من المنتخب السعودي في مباراة الافتتاح يتطلع إلى مصالحة جماهيره وتعويضهم بانتصار يليق بأصحاب الأرض ويعيد الجماهير للمدرجات.

أما المنتخب القطري فلن يسمح لليمنيين أن يداووا جراحهم على حسابهم وسيدخلون المباراة بكل ما يملكونه من قوة، حيث سيرمي مدربهم الفرنسي ميتسو بكل أوراقه الرابحة في هذه المباراة بعد أن بات مستقبله مهددًا بشكل كبير في ظل الاخفاقات المتوالية للعنابي منذ إشرافه الفني عليه قبل أكثر من عام.

وستبقى نتيجة التعادل شبحًا يخشاه طرفا اللقاء لأنَّه يعني خروجهما معًا مبكرًا من الدورة.

لذلك يتوقع أن تكون مباراة اليوم مفتوحة من الجانبين وهجومية لرغبة كل طرف في تحقيق انتصار يعيد حظوظه في تجاوز الدور الأول للبطولة وبلوغ نصف النهائي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة