Thursday  25/11/2010 Issue 13937

الخميس 19 ذو الحجة 1431  العدد  13937

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد تلقي النادي خطاباً بوجود مادة محظورة في عينته
الهلال يعيد الجمعان من معسكر الدوحة ويخضعه للمساءلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فيصل المطرفي

طبقا لما تميزت به (الجزيرة) في عددها الصادر أمس بشأن وجود مادة محظورة في العينة التي تم أخذها من مهاجم الفريق فيصل الجمعان تخالف أنظمة وقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، فقد أكدت الإدارة الهلالية أمس الخبر عبر بيان رسمي لها تم بثه من مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي جاء فيه:

(تلقت الإدارة الهلالية خطاباً من الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بناءً على خطاب اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بشأن النتائج الواردة من المختبر الدولي للكشف على المنشطات بسويسرا التي تشير إلى وجود مادة محظورة في العينة التي تم أخذها من اللاعب فيصل الجمعان خلال مباراة الفريق أمام القادسية التي جرت على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض بتاريخ 2/11/2010م، حيث تبين أن المادة المحظورة المسجلة في عينة اللاعب هي مادة محظورة رياضياً أثناء المنافسات الرياضية وفقاً لأنظمة وقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.. وقد تقرر إيقاف اللاعب فيصل الجمعان عن المشاركة مع الهلال (مؤقتاً) في جميع المنافسات المحلية والدولية اعتبارا من تاريخ 22/11/2010م حتى يتم البت في القضية وفقاً لأنظمة الفيفا.. وقد استقبلت الإدارة الهلالية القرار بصدر رحب مؤكدة ثقتها في لجنة الرقابة على المنشطات السعودية واحترامها للقرار ومساعدتها للجنة في أداء عملها الوطني في مكافحة هذه الظاهرة.. وتؤكد إدارة النادي على وقوفها التام مع اللجنة واللاعب على حد سواء لحين معرفة كل التفاصيل والوقوف على مسببات وملابسات تعرض اللاعب لهذه الممارسة السلوكية التي هي بعيده كل البعد عن سلوكيات وممارسات لاعبي الهلال والأندية السعودية.. مع التأكيد على أن إدارة النادي وفور تلقيها خطاب الأمانة العامة قامت باستدعاء اللاعب من معسكر الفريق في قطر وإحضاره لمقر النادي هذا اليوم الأربعاء للخضوع لجلسة مساءلة والاستيضاح من اللاعب نفسه قبل خضوعه لجلسة الاستماع التي ستعقد في مقر لجنة المنشطات يوم الثلاثاء القادم بمعية محامي النادي الأستاذ ثامر الجاسر.. وتود الإدارة الهلالية التأكيد للجماهير الرياضية عامة وجماهير نادي الهلال على وجه الخصوص رفضها التام لأي سلوكيات مخلة بالتنافس الرياضي الشريف والالتزام بكل الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك، معتبرة ما تعرض له اللاعب حالة فردية قابلة لكل الاحتمالات ما يجعل النادي يتمسك بكل حقوقه وحقوق اللاعب حتى يتم البت في القضية رسمياً،مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الحالة ستعد حالة فردية وقع ضحيتها اللاعب والنادي معاً حيث سيقوم النادي بحفظ كل حقوقه كطرف متضرر مما حدث وذلك من خلال تطبيق كل اللوائح والأنظمة وما جاء في عقد اللاعب الاحترافي متى ثبتت إدانته.

مؤكدة في الوقت نفسه ثقتها التامة بسلوكيات وممارسات كل لاعبي النادي والفريق الكروي الذين هم مضرب المثل في الانضباط والالتزام والسلوك المثالي.. وأن الإدارة الهلالية تأمل من وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يخص نشر أي تفاصيل إضافية في القضية أو اجتهادات صحفية،كون اللاعب حالياً في حالة تحقيق ولم يتم البت نهائياً في ثبوت الحالة إلى حين استكمال الإجراءات النظامية، حتى لا يكون هناك تبعات قانونية كما حصل في حالات سابقة، وأن مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي سيواصل الشفافية والمتابعة في حال وجود ما يستدعي النشر).

يشار إلى أن (الجزيرة) كانت الصحيفة الوحيدة التي بينت اسم اللاعب الهلالي الذي وقع في فخ (المنشطات) بعد النتائج الأولية الواردة من المختبر الدولي للكشف عن المنشطات،وعلى أثرها تم إيقاف اللاعب مؤقتا لحين البت في القضية لاحقا وفقا لأنظمة الاتحاد الدولي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة