Friday  26/11/2010 Issue 13938

الجمعة 20 ذو الحجة 1431  العدد  13938

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الرئيس العراقي يكلف المالكي رسمياً تشكيل الحكومة خلال شهر
قتيلان و10 جرحى في اشتعال 20 شاحنة نفط على الحدود الأردنية - العراقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عمان-بغداد-وكالات

اشتعلت 20 شاحنة صهريج نفط أمس الخميس على الحدود الأردنية - العراقية ما أدى إلى مقتل شخصين من بين 12 شخصا أصيبوا بجروح بالغة إثر الحريق الذي نجم عن انفجار «عرضي» لإحدى الصهاريج التي كانت تنقل النفط من العراق

حسبما أفاد مسؤول في أجهزة الأمن الأردنية لوكالة فرانس برس. وقال هذا المسؤول ان «العناصر الأولية للتحقيق تتحدث عن حريق عرضي نجم عن خطأ في تفريغ النفط».

وأضاف أن «هناك قتيلين من بين 12 جريحا جرى إنقاذهم من الحريق وهناك عدد من المفقودين ولا زلنا نحاول السيطرة على الحريق». وأوضح المصدر أن «الحادث وقع في المنطقة الحدودية المحايدة بين الأردن والعراق في منطقة تفريغ لشاحنات نقل النفط». مضيفا أن «سائق الصهريج الأول لدى الأمن وهو عراقي الجنسية وفي حالة صدمة نتيجة الحادث».

من جهة أخرى كلف الرئيس العراقي جلال طالباني رسميا أمس الخميس رئيس الوزراء نوري المالكي المنتهية ولايته تشكيل حكومة جديدة. وأظهرت لقطات بثتها قناة «العراقية» الرسمية طالباني يلقي كلمة قبيل التكليف يؤكد خلالها ان الحكومة ستكون حكومة شراكة ممثلة لجميع الأطراف. وسلم بعدها رسالة التكليف للمالكي الذي أكد ان الحكومة «ستكون بمشاركة الجميع، لا يهمش فيها احد». ودعا الكتل السياسية إلى «تقديم مرشحين ذوي كفاءة يتمتعون بالنزاهة والإخلاص لتشكيل الحكومة)، سيكون الجميع مسؤولا عن نجاحها وعما تواجهه».

وجرت المراسم الرسمية في قصر السلام مقر رئيس الجمهورية جلال طالباني في الجادرية في جنوب بغداد، بحضور شخصيات سياسية وقادة الأحزاب. وحضر حفل التكليف النجيفي ونائباه و22 شخصية من التحالف الوطني وعشر شخصيات من العراقية وعشر من التحالف الكردستاني، وممثلين عن الكتل وقادة الأحزاب، بحسب المصدر.

ويأتي التكليف قبل يوم من انتهاء المهلة الدستورية. ووفقا للدستور، لدى طالباني مهلة 15 يوما منذ إعادة انتخابه في 11 نوفمبر الحالي، لتكليف احدهم بتشكيل الحكومة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة