Friday  26/11/2010 Issue 13938

الجمعة 20 ذو الحجة 1431  العدد  13938

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

محكمة أمريكية تدين خمسة صوماليين بتهمة القرصنة

رجوع

 

واشنطن- رويترز :

أدين خمسة صوماليين الأربعاء أمام محكمة اتحادية أمريكية في ولاية فرجينيا بتهمة القرصنة واتهامات جنائية أخرى تتعلق بهجوم في أبريل على سفينة حربية أمريكية قبالة ساحل افريقيا، حسبما ذكر متحدث باسم وزارة العدل الأمريكية.

وقال المتحدث إن هيئة محلفين اتحادية بمحكمة في نورفولك بولاية فرجينيا أدانت المتهمين. ويواجه الخمسة أحكاماً وجوبية بالسجن مدى الحياة في حكم من المقرر أن يصدره قاض اتحادي يوم 14 مارس اذار.

وألقي القبض على الخمسة بعد هجوم في الأول من أبريل نيسان تبادلت فيه الفرقاطة الأمريكية نيكولاس إطلاق النار مع سفينة قراصنة في المحيط الهندي غربي سيشيل وأغرقت مركباً شراعياً صغيراً واستولت على السفينة الأم.

وجرى نقل الخمسة ومجموعة من ستة صوماليين ألقي القبض عليهم بعد مزاعم بإطلاق النار على سفينة حربية أمريكية أخرى في ابريل نيسان الى نورفولك ليواجهوا اتهامات أمام محكمة جنائية اتحادية بشأن الهجومين.

وأقر أحد الستة بأنه مذنب في أغسطس بينما ما زالت القضية ضد الآخرين مستمرة. ويعمل قراصنة قبالة ساحل الصومال في خطف سفن في المحيط الهندي وخليج عدن منذ سنوات ويحققون ملايين الدولارات في صورة فدى من خلال الاستيلاء على سفن بينها ناقلات نفط رغم وجود عشرات السفن الحربية الأجنبية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة