Friday  26/11/2010 Issue 13938

الجمعة 20 ذو الحجة 1431  العدد  13938

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

واشنطن تصنف منظمة تعتبرها غطاء لعسكر طيبة على قائمة الإرهاب
تجدُّد أعمال العنف في كراتشي تخلف 7 قتلى

رجوع

 

إسلام آباد - واشنطن – وكالات :

لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون بجروح خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في تجدد أعمال العنف والاغتيال المستهدف التي تشهدها مدينة كراتشي عاصمة المال والأعمال الباكستانية.

وأوضحت شرطة كراتشي أمس أنها عثرت على جثتين مشوهتين برمي الرصاص في منطقة جولشن إقبال، بينما قُتل خمسة أشخاص بينهم سيدة في مناطق مختلفة بالمدينة.

من جهة أخرى قتل جندي باكستاني أمس الخميس في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش أمنية في إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي.

ونجح المسلحين في الفرار بعد شن الهجوم. إلى ذلك أوضحت مصادر أمنية باكستانية أن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على ستة أشخاص يعتقد أنهم من عناصر الجماعات المتورطة في الأعمال الإرهابية وذلك خلال حملة أمنية نفذتها في مدينة بانو بإقليم خيبر بختونخواه الشمالي الغربي. من ناحية أخرى صنفت الولايات المتحدة الأربعاء جمعية إسلامية في فئة المنظمات الإرهابية لاعتبارها «غطاء» لجماعة عسكر طيبة الإرهابية التي تتهمها الهند بالوقوف وراء اعتداءات بومباي عام 2008.

واعتبرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون جمعية فلاح الإنسانية «غطاء» لجماعة عسكر طيبة، فيما صنفت وزارة الخزانة رسميا ثلاثة من أفرادها على أنهم «إرهابيون». والأشخاص الثلاثة هم حافظ عبد الرؤوف الذي عرف عنه أنه رئيس جمعية فلاح الإنسانية، ومعان عبدالله ومحمد نوشاد علم خان، حسبما أوضحت وزارة الخارجية في بيان.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة