Friday  26/11/2010 Issue 13938

الجمعة 20 ذو الحجة 1431  العدد  13938

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

موضوعها (مدينتي بعد 50 عاماً) وبموافقة المقام السامي
الدبيان يدشن موقع مسابقة الرياض الدولية الثانية لرسوم طلاب وطالبات العالم أجمع..غداً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة-عبدالرحمن اليوسف

يدشن المدير المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان موقع مسابقة الرياض الدولية لرسوم الأطفال في دورتها الثانية 2010م (مدينتي .. بعد 50 عاماً) على شبكة الإنترنت لجميع طلاب وطالبات التعليم العام في مختلف دول العالم، التي تنظمها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين يوم السبت القادم 21-12-1431هـ.

وأوضح مدير النشاط الطلابي بالإدارة الأستاذ صالح الهدلق أن قسم النشاط الفني بالإدارة قام بالتنسيق مع إدارة النشاط الفني والمهني بالوزارة وزارة الخارجية لتعميم المسابقة داخل المملكة وخارجها، وتستهدف المسابقة جميع أطفال الدول الشقيقة والصديقة للفئة العمرية من 6 إلى 18 سنة وتشمل طلاب وطالبات التعليم العام بمراحله الثلاث الابتدائية والمتوسطة الثانوية في مختلف دول العالم.

أضاف الهدلق أن المسابقة انطلقت بناء على موافقة سامية، وتم تعميم المسابقة في دورتها الأولى على (85) دولة تقريباً، وقد تم تحكيمها على أعلى المستويات وأقيم لها معرض فني تخلله حفل لتكريم الفائزين وذلك على شرف معالي وزير التربية والتعليم.

واستطرد الهدلق قائلاً إننا نتطلع في تعليم الرياض وفي الوزارة إلى أن تحقق هذه المسابقة الأهداف المرجوة منها في التواصل مع كافة دول العالم والتعريف بالمملكة وما تمثله من دور وثقل على مستوى العالم. وبما تحتضنه من إمكانات وموروث ثقافي وعلمي. كما أنها تكون رسالة تواصل بين طلاب المملكة وطلاب العالم عموماً. كما أنها تعزز ثقافة الوعي في المجال الذي سيكون موضوع المسابقة. وختم السديري حديثه قائلاً إن العاملين في إدارة التعليم وفي مقدمتهم مشرفي النشاط الفني يبذلون جهودهم حالياً من أجل الارتقاء بمستوى المسابقة ومستوى انتشارها.

وتابع: إن المسابقة تهدف إلى تعريف أطفال العالم بمبادئ الدين الإسلامي، من خلال طرح موضوعات المسابقة في الموضوعات التي تهم الإنسانية جمعاء. والتعريف بالمملكة العربية السعودية، مملكة الإنسانية، والتعريف بقيمها وثقافة شعبها، كدولة تدعو للسلام والتعايش والتنمية. والاطلاع على ثقافات أطفال العالم والتعرف على توجهاتهم وتطلعاتهم من خلال أعمالهم الفنية المشاركة في موضوعات المسابقة. وتبادل الخبرة والمهارة العلمية في مجال فنون الطفل والاستفادة بين الطلاب والمختصين.

وأردف رئيس قسم النشاط الفني بالإدارة الأستاذ عبدالعزيز الدهاسي أن موضوعات المسابقة لكل دورة تستمد من القضايا الإنسانية العالمية التي تهم كافة شعوب العالم، ويمكن أن يعبر عنها الطفل من خلال لوحته، ففي ظل هذا العالم المتغير، والانفتاح المعرفي في شتى المجالات، شارك مع أطفال العالم، وأطلق لخيالك العنان للتعبير من خلال الرسم.. كيف ستكون مدينتك بعد خمسين عاماً من الآن؟.

وتابع الدهاسي: إن قواعد وشروط المسابقة أن يعبر الرسم عن موضوعها. ويمكن أن تكون الرسومات على الورق، بأي نوع من الألوان. ويجب أن تكون مساحة الرسم لا تقل عن 25 × 35 سم و لا تزيد عن 40×50 سم. ويجوز للمشارك أن يقدم 1-3 لوحات. وترسل بدون إخراج أو إطار. ولا يقبل الرسم الذي سبق أن فاز في مسابقة أخرى. ويجب أن يكون الرسم فردياً، دون تدخل مباشر من المعلم أو ولي الأمر.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة