Friday  26/11/2010 Issue 13938

الجمعة 20 ذو الحجة 1431  العدد  13938

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الميدان

 

ميادين
مبروك العملية الجراحية يا مبروكة!؟ عايض البقمي

 

رجوع

 

نقلت الفرس السبوقة والمسماة (مبروكة) ذات النسب والفعل والأصل مطلع الأسبوع الماضي إلى المستشفى التخصصي للخيول والتابع لنادي الفروسية بالرياض بعد أن تبين أنها تعاني من خلل في جهازها التنفسي.. وكان تقرير بياطرة مزارع الجنادرية الصادر من (كومار) وعبدالمختار.. قد شخّص حالة مبروكة وأوصى باعطائها عدة أدوية مسكنة ومن بينها بودرة النفس المحظورة!!

بعد وصول (مبروكة بسيارة الإسعاف التابعة للمستشفى وإجراء الإسعافات الأولية أخضعت فيها الفرس صاحبة الجولات والصولات بالميادين السعودية لشتى الفحوصات المخبرية تبين أنها تشكو من (شلل نصفي) في الحنجرة! وتحتاج إلى عملية جراحية عاجلة يطلق عليها استئصال جراحي بطيني لإزالة ما يسمى (بالشخرة) وإزالة اللحمية الزائدة!

بدأت العملية بتخدير الفرس ثم نقلت إلى غرفة العمليات.. بإشراف كبير الجراحين في المستشفى النموذجي وكان معه فريق فني يرصد تقلبات ضغط الدم وتخطيط القلب، وقد حضر العملية التي تم نقلها على قناة (سعودي ريسنق) عدد كبير من ملاك الخيل وعشاق ومحبو الفرس الجماهيرية المبروكة.

بعد ساعات من الانتظار ومتابعة العمل الدؤوب تكللت العملية بالنجاح وتخلصت (مبروكة) من اللحمية الزايدة وشفيت من الشخرة التي كانت تعوق تنفسها وتمكنت بذلك من استعادة نفسها الطويل وبشكل طبيعي بعد أن حرمتها (الشخرة اللعينة) من المشاركة في سباق الأوكس السعودي العالمي لهذا الموسم.

في المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة النادي الشهيرة للمؤتمرات والمناسبات الكلاس، أجاب (كبير الجراحين) على أسئلة رجال وسائل الإعلام المختلفة وفي إجابته لسؤال من قناة (سعودي ريسنق) حول كثرة الإصابات لجياد الميدان السعودي (بالشخرة) خلال العامين الماضيين، أوضح أن ذلك يعود ل(بلعات الميلك شيك) في المقام الأول بالإضافة إلى (الغبرة) ومشاركتها في السباقات رغماً عن أنفها وهي تعاني من الكحة الشديدة.

وعن مدى مشاركتها في سباق الأوكس السعودي للموسم المقبل 2020م! أشار إلى أنه بإمكانها المشاركة في الأوكس واستعادة بريقها السباقي المعتاد.

تلكم كانت طيف من الأحلام انتابت ذاكرتي وأنا أعايش الوضع المأساوي لصناعة الخيل في مصنعها الكبير وعلى مرأى من غياب الكهرباء وباقي الخدمات الأساسية بما فيها الخدمات الصحية والبلدية الغائبة لهذا الموسم بشكل كبير!

وأمام تلك الكوابيس الجنادرية المظلمة تذكرت مقولة (زيج زيجلر) وقوله إذا أردت بلوغ هدفك وتحقيق طموحاتك فعليك أن تتخيل نفسك وقد بلغته قبل أن تبلغه على أرض الواقع.

الأكيد أنه إذا لم نستطع تغيير أيامنا الخوالي فالواجب علينا تغيير أيامنا التوالي.

وعلى قدر أهل العزم تأتي الأحلام بالطموحات العزايم!!

مسارات.. مسارات

* ذكرتني بعض الأحداث المصاحبة لمزاد الجنادرية السنوي الفائت بالمسرحية الخليجية الشهيرة (بشت الوزير) وما بين مزاد 2010 وبشت الوزير عادت مقولة (خارج من الخسارة وداخل في الربح والبركة في الرسوم المضاعفة).

* زعيم صحافة كروفر، لقب تشرفت به مؤخرا من رموز وقدوة سيبقى في العين الجليلة.

* في سباقات المصيف ومن خلال جولاتها ال8 كانت الميدان في قلب الحدث ومن خلال تغطية أسبوعية متواصلة.. وقد كانت إشادة الأمير والعاشق الكبير أبو خالد حاكم منطقة عسير بلسماً أنسانا عقوق وتجاهل إدارة النادي السنوية إن كانت صيفية أو حتى شتوية.

المسار الأخير:

لا تواضع للوضيع يضيع قدرك

منت مجبور على بعض التواضع



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة