Friday  26/11/2010 Issue 13938

الجمعة 20 ذو الحجة 1431  العدد  13938

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الميدان

 

(فلاي داون) خلطة ولاية كنتاكي السرية!!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مدخل: الخيل كانت وحوشا.. لولا أبيكم إسماعيل لما سخرها الله بدعاه؟!

قيصر النجاحات

لقد أكرمتنا كرماً سعودياً فلا تعتب..

لم تكن وليمة لملء البطون فلا تتعجب..

إنها تعدت ذلك وكانت وليمة للروح من عرق (قيصر) النجاحات متعب الخيل والبطولات الوزير الأمير متعب بن عبدالله .

والحديث في نطاق الولايم والبطون

اقولها بالفم المليان: لقد أدمنت (وجبة كنتاكي) هل تعلمون لماذا وكيف ومتى، لأن خلطتها السرية (فلاي داون)

وعقبال إدماني وإدمانكم لوجبة خليجية معروفة نهاية شهر مارس المقبل بميدان دبي 2011

الأمير القيادي متعب بن عبدالله عرف أن البطولات لا ترض بعريس غير صاحب (الحروب) وند (المعارك)

متعب الإنجازات الإنسان الذي يتميز منذ خلقته الطينية في (قتل) النجاح فعندما يقلقه النجاح يبتسم (فسبحان من جعل الابتسامة على محيا متعب بن عبدالله علامة وعليها يؤجر.

ريح صرصر

- أجد في دانة الدنيا (دبي) نهاية شهر مارس المقبل (ريح صرصر) سعودية خليجية توقيعها (عراب النجاحات بصفقاته المحلية والخارجية برأس الحربة المهر السعودي الخطاف (أناف) والمحور المرتكز (فلاي داون)

حقاً الأمير متعب وزير داخلي وسفير خارجي في (آن واحد) لأن ما حدث في مضمار (تشرشل داونز) في عاصمة الخيل المدينة (الكنتاكية) في أمسية السبت الخالدة مشهد هوليودي مغاير تماماً.

كمن يحمل رأسه على كفه ذات انقلاب ترشيحاتي وصقر أرضي (ذو القوائم الأربع) يسطع بألوانه البيضاء الماسية في سباق صفوة الجياد العالمية وكأن حديثه لنفسه مزمجرا: آه لو رفعت رأسي قليلا لأصبحت مثل سيدي لقد تذكرت توصيته لي قبل خوض المعركة (ارفع رأسك إنت سعودي).

قسّم

استطردت في التفكير أبحث عن الجانب المناقض في مدح الخيل عامة قد يكون فهمي غير مدرك لذلك النقيض ولكن أنا على يقين أن تلك العبارة لا وجود لها أصلا.. ومربط الفرس هنا (ذمها) سبحان الله كل المخلوقات متساوية.

ما عدا الخيل فقد أقسم بها الله {وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحاً{1} فَالْمُورِيَاتِ قَدْحاً{2} فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحاً{3} فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعاً{4} فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعاً{5}. في هذه الدنيا منذ خلقها الله وكل المخلوقات تتعرض للذم ما عدا ذلك المخلوق الجميل الخيل لم يذمها الشاعر ولم ينزل من قدرها الراوي ولا تزال تحظى بذلك القدر والمقام إلى يومنا هذا.

منجزات

شكراً سمو الأمير متعب فلقد غذيت أرواحنا وكحلت أبصارنا بالنتيجة المشرفة لجواد المستقبل.. فلاي داون وإن كان للمجد بقية.. وأسعدتنا بمنجز القيادية الفاتنة (السعودية (قيادية) وهي تضع قبلتها على خط النهاية وحيدة في أكبر المضامير الفرنسية وأولية لفرس سعودية ذات الأصل والمنشأ وبالقرب من برج إيفل الشهير.

رصد - نايف بن ناصر بن شليويح العطاوي

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة