Friday  26/11/2010 Issue 13938

الجمعة 20 ذو الحجة 1431  العدد  13938

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

حذر من التدخلات الخارجية في عمله وقبل مغادرة 3 من رموزه وسيدة أردنية
الآسيوي يعتمد توصيات لجانه والعماني ينسحب والمدلج يبقى لولاية ثانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان المهوس

وافق أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على كافة التوصيات التي أحيلت للمكتب من قبل اللجان المنبثقة من الاتحاد الآسيوي خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وهو الاجتماع الأخير قبل الانتخابات التي تجري خلال شهر يناير.

وأكد أعضاء المكتب التنفيذي دعمهم الكامل لنداء محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل الدفاع عن الاتحاد في مواجهة «التدخل الخارجي» وحماية كرامة وسيادة الاتحاد.

وفي الوقت الذي أشاد فيه بن همام بالعملية الديموقراطية التي عمل من خلالها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مدار السنين، إلا أنه طالب بمحاربة ما أسماه محاولة الآخرين التدخل في شؤون الاتحاد.

وقال بن همام: في الماضي عملنا بشكل شاق من أجل ضمان عمل هذه المنظمة والاتحادات الوطنية بشكل مستقل في الدول التابعة لنا دون تدخل من السياسيين.. نجحنا إلى حد بعيد في إدارة هذا الأمر، ولكن منذ الانتخابات الماضية في مايو-أيار 2009، يمكنني ملاحظة أن هيئات خارجية باتت تبدي اهتماماً أكبر في شؤون اتحادنا القاري.

وأضاف: في نداء موجه من أجل مواجهة هذه التحركات، سواء نجحت أو لا، أنا أطلب منكم كأشخاص مسؤولين أمام الجمعية العمومية التي وضعت ثقتها بنا، العمل من أجل إبقاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعيداً عن أي تدخلات خارجية.. هذا الأمر سيئ لصورة كرة القدم وهو سيء بالنسبة لصورتكم في المستقبل.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن عدد المرشحين الراغبين في الانضمام إلى عضوية المكتب التنفيذي يعكس حالة صحية من الديموقراطية داخل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وأشار بن همام إلى عبارة قالها الدكتور تشونغ مونغ-جوون نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهي (المنافسة تعتبر طريقاً لتحقيق التعاون)، موضحاً: نعم يمكن التنافس مع بعض ولكن يجب أن يتم ذلك ضمن الحركة الرياضية. وأضاف: لا تسمحوا للأطراف الخارجية بأن تفرض علينا من تريد ومن لا تريد، لا تسمحوا لهم بالتدخل في عملنا.. هذه مهمة كبيرة على أكتافكم ويجب أن تنتبهوا لذلك من أجل حماية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وكشف: في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نمتلك نموذجاً رائعاً للشفافية والديمقراطية، على عكس أي هيئة رياضية آسيوية أخرى.

وصادق أعضاء المكتب التنفيذي خلال هذا الاجتماع على القرارات الصادرة عن اللجان العاملة في الاتحاد، والتي اجتمعت على مدار الأيام الأربعة الماضية.

وبالإضافة إلى ذلك وافق أعضاء المكتب التنفيذي مع الإعراب عن أسفهم على استقالة الآنسة غادة الفرحان من الأردن والتي قدمت استقالتها من المكتب التنفيذي رغم أنه لا زال هناك عامين ونصف في فترة عملها في عضوية المكتب، بالإضافة إلى الإيراني محسن فرحاني من إيران.

ووافق أعضاء المكتب التنفيذي أيضاً على إعلان دعمهم للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والذي تتعرض جهوده من أجل تطوير كرة القدم الفلسطينية للإعاقة بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

وكان من ضمن القرارات الأخرى المصادقة على بعض التعديلات في النظام الأساسي للاتحاد، والموافقة على جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية يوم 6 يناير/كانون الثاني 2011

انسحاب عماني من الانتخابات

يشار إلى أن ثلاثة أعضاء في المكتب التنفيذي سيتقاعدون بسبب تجاوز سن 70 عاماً، وهم الياباني جونجي أوغورا والسنغافوري جون كوه والعميد فاروق بوظو من سوريا.

من جهة أخرى قرر العماني سيف المسكري والأوزبكي باختير رحيموف والإندونيسي دالي طاهر عدم الترشيح في الانتخابات التي تعقد خلال اجتماع الجمعية العمومية

وفي المقابل يخوض العديد من أعضاء المكتب التنفيذي الانتخابات التي تقام يوم 6 يناير-كانون الثاني 2011 في العاصمة القطرية الدوحة حيث ضمنت السعودية مقعدها بالمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة لقدم إذ سيتم إعادة انتخاب الدكتور حافظ المدلج لفترة ثانية بعد نجاحاته الملفتة منذ عام 2007م.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة