Saturday  27/11/2010 Issue 13939

السبت 21 ذو الحجة 1431  العدد  13939

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 11 مسلحاً في اشتباكات مع القوات الباكستانية
إحباط هجوم انتحاري في إسلام آباد.. واعتقال 130 إرهابياً

رجوع

 

إسلام آباد- بيشاور- وكالات

اعتقلت قوات الأمن الباكستانية أمس الجمعة مسلحَيْن كانا يعتزمان تنفيذ هجوم انتحاري يستهدف مبنى البرلمان ومسجداً في العاصمة إسلام آباد، حسب وزير الداخلية رحمن مالك. وقال الوزير الباكستاني في تصريح إلى التلفزيون الحكومي: «أحبطنا خطة لمهاجمة البرلمان ومبان محيطة به، إضافة إلى مسجد، واعتقلنا مسلحين اثنين». من ناحية أخرى شنت قوات الأمن والشرطة عملية تفتيش مشتركة في منطقة هانجو، وألقت القبض على 130 شخصاً مشتبهاً بهم، وقد جرى شن العملية عقب هجوم بقنبلة تم تفجيرها عن بُعد استهدفت سيارة قوات الأمن؛ ما أسفر عن مقتل أحد الجنود وإصابة ستة آخرين. وضبطت الشرطة عشرة بنادق كلاشينكوف وأربع قنابل يدوية و12 بندقية.

من جهة أخرى قُتل ثمانية مسلحين من عناصر حركة طالبان وأُصيب ستة آخرون بجروح في عمليات القصف الجوي التي شنتها القوات المسلحة الباكستانية أمس على معاقل المسلحين في مقاطعة أوركزاي القبلية المحاذية للحدود الأفغانية.

وأوضحت مصادر عسكرية أن القوات المسلحة استخدمت المروحيات الهجومية في عملية القصف الجوي لدك معاقل المسلحين. وأضافت أن القوات المسلحة تواصل العملية العسكرية الجارية في أوركزاي لإحكام السيطرة عليها والقضاء على المعاقل المتبقية للمسلحين فيها. وفي هجوم آخر لقوات الأمن الباكستانية اشتبكت القوات مع مسلحين من عناصر حركة طالبان؛ ما أدى إلى مقتل ثلاثة مسلحين صباح أمس في منطقة وادي سوات شمال غربي باكستان، حسبما ذكر مصدر عسكري.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة