Saturday  27/11/2010 Issue 13939

السبت 21 ذو الحجة 1431  العدد  13939

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سلة أوبك يرتفع إلى 82.55 دولاراً
النفط ينخفض مع ارتفاع الدولار والمخاوف بشأن أوروبا والصين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - رويترز

قالت منظمة أوبك أمس الجمعة إن سعر سلة خامات نفط المنظمة ارتفع إلى 82.55 دولاراً للبرميل يوم الخميس من 81.16 دولاراً يوم الأربعاء.

وتضم سلة أوبك 12 نوعاً من النفط الخام. وهذه الخامات هي مزيج صحارى الجزائري وجيراسول الأنجولي والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الإكوادور. من ناحية أخرى انخفضت أسعار النفط أمس الجمعة في تعاملات محدودة بعد عطلة إذ دفعت المخاوف بشأن اتساع نطاق أزمة الديون في أوروبا والتضخم في الصين والتوتر بين الكوريتين الدولار الى الارتفاع.

ويتوخى المستثمرون الحذر في انتظار أن يروا كيف سيتم إنقاذ إيرلندا وما إذا كانت دول أخرى في أوروبا ستطلب المساعدة المالية. وربما تعزز الصين إجراءات لكبح التضخم المتسارع في أعقاب حملة صارمة على أسعار السلع الأولية في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم. ويتجه النفط الأمريكي للعقود تسليم يناير كانون الثاني نحو تسجيل زيادة أسبوعية قدرها 2.5 بالمئة بعد أن سجل أكبر مكاسب ليوم واحد في اربعة اشهر في الرابع والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني بفضل بيانات اقتصادية أمريكية ايجابية.

وبحلول الساعة 0656 بتوقيت جرينتش نزل الخام الأمريكي 35 سنتا إلى 83.51 دولاراً للبرميل مع ارتفاع العملة الأمريكية. وتراجع خام القياس الأوروبي مزيج برنت 62 سنتا إلى 85.48 دولاراً للبرميل.

وسجل مؤشر الدولار أعلى مستوى له في شهرين أمس الجمعة مدعوماً بالمخاوف حيال أزمة ديون منطقة اليورو وتحذير كوريا الشمالية من مغبة مناورات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة