Saturday  27/11/2010 Issue 13939

السبت 21 ذو الحجة 1431  العدد  13939

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أول منجز على أرض الواقع في وادي الرياض
«برج الابتكار» يحتضن حفل معايدة جامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

يحتضن برج الابتكار أحد معالم المرحلة التطويرية الجديدة بجامعة الملك سعود صباح السبت حفل معايدة منسوبي الجامعة وذلك بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان وسعادة وكلاء الجامعة وسعادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وعدد من أبناء الجامعة، في يوم تشهد الجامعة فيه أول منجز على أرض الواقع في وادي الرياض للتقنية وهو برج الابتكار. ويؤكد المدير التنفيذي لوادي الرياض للتقنية بجامعة الملك سعود الدكتور عبد العزيز بن ناصر الدوسري أنه قد تم تقسيم المبنى إلى برجين؛ البرج الشرقي وهو مكون من عشرة أدوار والبرج الغربي ومكون من خمسة أدوار. يربط بين البرجين البهو الرئيس وجسور ربط، مشيراً إلى أن الوادي قد اعتمد تطبيق نظام المساحات المفتوحة والذكية للمكاتب وذلك لسهولة إعادة تقسيم الفراغات المكتبية لمواكبة توسع الوادي في المستقبل القريب بإذن الله.

وتشكل قاعات الاجتماعات وغرف التدريب وورش العمل نصف المساحة المخصصة للاستخدام المكتبي وذلك لأهمية التواصل والمشاركة والمناقشة في البحث والتطوير والابتكار ونقل التقنية. كما تم تصميم إطلالة المستقبل في أعلى المبنى وذلك للاطلاع على كامل مشروع وادي الرياض للتقنية وجامعة الملك سعود ومشاهدة عمليات التطوير المدنية ورؤية توسع المنطقة بالكامل. أما من الناحية التقنية فسيتميز مشروع مبنى وادي الرياض للتقنية بتقنيات حديثة ومتميزة تخدم ما أسس له الوادي من نقل للتقنية. على سبيل الذكر لا الحصر فإنه سيتم توفير نظام ذكي للتتبع والإرشاد للزوار من خلال البطاقات الذكية التي تسمح للزائر بمعرفة المكتب أو قاعة الاجتماعات المتوجه إليها من خلال شاشات تفاعلية على ممرات وبهو المبنى، بالإضافة إلى نظام تحكم بمعلومات المبنى BIM وذلك لفعاليته في تقليل تكاليف التشغيل من خلال التعرف على استخدامات الفراغات وإطفاء أو تشغيل الخدمات داخلها من تكييف وإضاءة وتقديم التقارير الدورية على تشغيل المبنى بالكامل ومعرفة تفاصيل الاستخدام التشغيلي.

كما تمت تغطية المبنى بشبكة تسمح بإدخال الضوء الطبيعي من خلال النوافذ مع التقليل من نسبة الإشعاع الشمسي. كما سيتم ربط جميع المكاتب والقاعات والغرف التدريبية بشبكة اتصال عالية المواصفات وإمكانية الاتصال المرئي لأي واحة علمية أخرى أو مركز أبحاث عالمية للمناقشة والتطوير.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة