Saturday  27/11/2010 Issue 13939

السبت 21 ذو الحجة 1431  العدد  13939

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال اجتماعات عمومية وكالات الأنباء في آسيا المنعقدة في اسطنبول
نائب رئيس الوزراء التركي يشيد بتنظيم (واس) للمؤتمر الرابع للمجلس العالمي لوكالات الأنباء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اسطنبول - واس

أعرب معالي وزير الدولة نائب رئيس الوزراء بجمهورية تركيا بولند ارنيش عن سعادته بتنظيم وكالة الأنباء السعودية (واس) للمؤتمر الرابع للمجلس العالمي لوكالات الأنباء الذي سيعقد في الرياض عام 2013م متمنيا للمؤتمر النجاح وتحقيق أهدافه. ورأى معاليه في كلمته التي ألقاها أمس في اجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادي» أوانا» أن وكالات الأنباء هي المسوق بالجملة للأخبار، وأن الأخبار هي المرآة التي تعكس المجتمع الذي تنطق باسمه. وشدد ارنيش على أهمية عدم التحيز والتعرض للحياة الشخصية والإدعاءات التي تضر بالشخصيات العامة والعادية.

من جهة أخرى رحب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء التركية «الأناضول» الدكتور حلمي بنجي في كلمة ألقاها بعد توليه رئاسة منظمة «أوانا» بالوفود المشاركة، متمنيا لهم التوفيق في اجتماعاتهم الحالية. وقد تلقى المؤتمر برقية من دولة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ومن كبار المسؤولين في الجمهورية التركية مرحبين فيها بالحضور في تركيا ومتمنين للجميع أن يوفقوا في تحقيق تطلعاتهم في هذه الاجتماعات. وفي نهاية الجلسة قدم نائب رئيس «أوانا» رئيس وكالة الأنباء الأندونيسية الدكتور أحمد مخلص يوسف هدية باسم 43 دولة مشاركة في اجتماعات «أوانا» لمعالي وزير الدولة ونائب رئيس الوزراء التركي.

من جانبه قدم رئيس منظمة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادي «أوانا» رئيس وكالة الأنباء الأندونيسية الدكتور أحمد مخلص يوسف التهنئة باسم منظمة «أوانا» للمملكة العربية السعودية عموما ووكالة الأنباء السعودية خصوصا على استضافة المؤتمر الرابع للمجلس العالمي لوكالات الأنباء الذي سيعقد في نهاية عام 2013م. جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس منظمة «أوانا» مساء أمس في مستهل الجلسة الثانية لأعمال الجمعية العمومية للمنظمة المنعقدة في مدينة اسطنبول التركية. وجرى خلال الجلسة الثانية استعراض تقرير الأمين العام للمنظمة المنتهية فترة توليه المنصب رئيس التحرير في وكالة الأنباء الأندونيسية سيف الهادي الذي أوضح فيه ما تم تحقيقه خلال الفترة من 2007م حتى تاريخه، وما واجهته المنظمة من تحديات وعوائق في سبيل وصولها لأهدافها. كما جرى أيضا تقديم المقترحات الجديدة التي من بينها تبادل خدمات الفيديو بين الوكالات وخدمات التدريب بين أعضاء المنظمة للمحررين والمصورين والفنيين. بعد ذلك تم التصويت على القرارات الإدارية المتعلقة بالمنظمة ومنها انتخاب مجلس الإدارة الجديد ل»أوانا» واعتماد تنظيم الجلسة العمومية الخامسة عشرة من قبل وكالة الأنباء الروسية «إيتار تاس». ثم جرى استعراض تقارير الدول أعضاء المنظمة ومن بينها تقرير وكالة الأنباء السعودية التي قدمت عرضا لخدماتها الحالية وخططها المستقبلية التي تعتزم تنفيذها خلال العشر سنوات القادمة. وفي ختام الجلسة تم تسليم رئاسة منظمة «أوانا» من وكالة الأنباء الأندونيسية «الأنتارا» برئاسة الدكتور أحمد مخلص يوسف إلى الرئيس الجديد للمنظمة رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء التركية «الأناضول» الدكتور حلمي بنجي وانتخاب مقرر المنظمة للفترة القادمة.

وفي وقت لاحق من مساء أمس أقام عمدة مدينة اسطنبول الكبرى قادر توباش حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة، رحب في بدايته بهم في عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2010م، متمنيا لهم تحقيق الأهداف المنشودة التي تطمح «أوانا» في تنفيذها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة