Saturday  27/11/2010 Issue 13939

السبت 21 ذو الحجة 1431  العدد  13939

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

           

وجَّه أمير المنطقة الشرقية، محمد بن فهد، بضرورة وضع لوحات إرشادية ترشد السائقين للسرعات المقررة داخل طرقات مدن المنطقة الشرقية, وكذلك الطرق السريعة قبل انطلاق نظام «ساهر». كما شدد على ضرورة تغطية جميع الطرق الرئيسية بالكاميرات لضبط المخالفين وفرض النظام والتقليل من نسبة الحوادث المرورية التي تنتج غالباً عن السرعة الزائدة.

جاء ذلك خلال استقباله لمدير مرور المنطقة الشرقية العميد علي السويلم ومدير مشروع «ساهر» اللذين قدما له تقريراً عن استعدادات مرور المنطقة الشرقية لتطبيق النظام بالمنطقة الشرقية بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكنت قد أشرت يوم السبت قبل الماضي إلى نفس الموضوع في زاويتي المعنونة «الزحمة لحمة»، وأتفق معي جميع القراء الذين علقوا عليها، فليس من المعقول أن أدفع غرامة لمن لا يحذرني. وإذا كان الوضع بهذا الشكل، فإنني لن أضع لوحات «ممنوع التدخين في المطارات»، وسأجعل كل من يدخن، يدفع مخالفة. أو أترك تقاطعاً ما بدون إشارة ضوئية، ثم أخالف من لا يهدي سرعته عند عبور التقاطع. يا ناس.. هناك شيء في الحياة، اسمه حقوق، فكما هناك حقوق عليَّ، هناك حقوق لي. وكما تطلب مني أن أؤدي حقوقك، يجب عليك أن تؤدي حقوقي.

وأبسط ما هو مطلوب من نظام ساهر، أن يضع لي لوحة واضحة جداً، وليس في مكان خفي، مسجل عليها السرعة المحددة بخط أستطيع قراءته بكل يسر وسهولة، وأن أراها قبل مسافة كافية من الكاميرا وليس بعدها.

وكما ألمحت في الزاوية السابقة، فإن من حقنا أن نطالب الإدارة العامة للمرور، بإعادة كل المخالفات التي دفعناها، وأن يبدأ تطبيق النظام، بعد اكتمال وضع اللوحات المطلوبة.

 

باتجاه الأبيض
أعيدوا المخالفات التي دفعناها
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة