Saturday  27/11/2010 Issue 13939

السبت 21 ذو الحجة 1431  العدد  13939

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق خاص

 

بلدية محافظة المزاحمية: مشاريع تنموية وخدمية
مائه وثمانون مليوناً ومئتان وتسعة وأربعون ألف ريال مشاريع البلدية خلال السنوات الخمس الماضية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – الرياض:

المشاريع الجاري تنفيذها خلال السنتين 1430-1431

تحتضن المزاحمية العديد من المشاريع المعدة والتي تم تنفيذها والجاري تنفيذها خلال السنتين الاخيرتين وهذه المشاريع على النحو التالي:

مشاريع سفلتة وأرصفة وإنارة لمدينة المزاحمية بقيمة إجمالية 45.000.000 خمسة وأربعون مليون ريال سفلتة المخططات السكنية بالمزاحمية والمخططات الصناعية وتطوير طريق الملك عبدالعزيز وعمل الأرصفة الوسطية والجانبية له، وتعديل خطوط شبكة سقيا الأشجار، وإنارة العديد من أحياء المزاحمية. بالإضافة اإلى سفلتة العديد من الساحات والميادين والمواقف الخاصة بالمدارس والمساجد والمرافق الحكومية بالإضافة إلى إنشاء (11) دوارا في المدينة على طريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك فيصل وطريق الملك فهد.

مشاريع سفلتة وإنارة لقرى المزاحمية

تبلغ هذه المشاريع (15.000.000) خمسة عشر مليون ريال في جميع المراكز والقرى الرسمية (الغطغط، شخيب، مركز الحفيرة، مركز الجفير، مركز الحويرة، مركز البخراء، مركز الزباير، مركز المشاعلة، مركز الفيصلية) بالإضافة إلى قرى (الأوسط، المناخ، اللغف، اللهدة، المسبر، عجاج، الصدر الأعلى، صدر عريدان، اللغفية). ويتكون المشروع من سفلتة هذه القرى والمراكز وعمل إنارات لبعضها وازدواج بعض الطرق والمداخل.

مشاريع درء أخطار السيول

في المزاحمية وقراها

تبلغ تكليف هذه المشاريع 9.100.000 تسعة مليون ومائة ألف ريال تم تنفيذها لحماية القرى من الأودية وذلك على هيئة عقوم وتكسيات حجرية في العديد من القرى والمراكز بالإضافه إلى جدار استنادية وعبارات وحمايات وتعديل ميول بعض الشوارع وخراسانة جانبية لبعض الشوارع التي عليها خطر من السيول بالإضافة إلى حفر آبار ارتوازية ويدوية لاصطياد مياه الأمطار وحقنها في المياه الجوفية في المزاحمية.

مشروع إنشاء جسر يربط شمال المزاحمية بجنوبها مع الإشراف

تبلغ قيمة هذا المشروع 9.000.000 تسعه مليون ريال وقد تم البدء في تنفيذه، وهذا المشروع يخدم طريق الخرارة والمنتزهات جنوب المزاحمية مع بلدة الغطغط والمزاحمية مروراً بالمخطط (300) ويتوقع الانتهاء من تنفيذه خلال سنتين تقريباً.

مشروع التسمية والترقيم بالمزاحمية

تبلغ قيمة هذا المشروع 2.500.000مليونين وخمسمائة ألف ريال تم الانتهاء من المرحلة الأولى وهي عبارة عن لوحات توجيهية لمسميات الشوارع على الجزر الوسطية والأرصفة ولوحات توجيهية بأسماء الإدارات الحكومية ولوحات بأسماء الأحياء المعتمدة .وجارٍ العمل على تنفيذ لوحات كبيرة جداً في مداخل المدينة التوجيهية وإرشادية للمدينة.

مشروع تسوير مقابر

يبلغ هذا المشروع 1000.000مليون ريال يتم تسوير بعض المقابر التي في القرى لحماية القبور المهجورة القديمة من العبث والإهانة.

مشروع حفر آبار وتمديد شبكة ري

تبلغ قيمة هذا المشروع 2.000.000 مليونين ريال يتم فيه حفر عدة آبار وتمديد شبكات ري في الشوارع الرئيسية والحدائق بالإضافة إلى تأمين غطاسات ومضخات مياه.

مشروع إنشاء ساحات البلدية

تبلغ قيمة هذا المشروع 3000.000 ثلاثة ملايين ريال وهو عبارة عن ساحتين للألعاب تتكون كل ساحة من معلب كرة قدم وملعب كرة سلة بالإضافة إلى ممرات مشاة وإنارات ديكورية وإنارات كبيرة بالإضافة إلى إنشاء دورتي مياه رجال ونساء بجميع منافعها مع ألعاب أطفال.

مشروع إنشاء سوق خضار جديد

يبلغ قيمة هذا المشروع 4.000.000 أربعة ملايين ريال ويتكون السوق من محلات لبيع الخضار واللحوم والدواجن والأسماك ومحل سوبرماركت وبوفيه بالإضافة إلى ساحة بيع للمنتجات الزراعية المحلية ويوجد في السوق دورات مياه للرجال والنساء بالإضافة إلى سفلتة وأرصفة وإنارة الموقع والطرق المجاروة له.

تطوير وتحسين الشوارع والميادين

تبلغ قيمة المشروع 5.000.000 خمسة ملايين ريال ويتمثل المشروع في تطوير طريق الملك فيصل وطريق الملك خالد بطول إجمالي أكثر من ثلاثة كيلو مترات وقد تم عمل دراسه لهذين الطريقين من قبل مكتب المدار ويشتمل على أرصفة ومواقف ومجسمات حواجز وبلاط إنتركوك.

إنشاء ممرات مشاة

يبلغ هذا المشروع 2.000.000 مليونين ريال ويقع هذا المشروع على جانبين طريق الملك عبدالعزيز وعرض كل ممر12.5م بجانب الكليات الجامعية مع الجهتين ويشتمل على أرصفة وبردورات وأحواض زهور وأعمدة إنارة ديكورية ومجسمات حواجز.

إعاده تأهيل الأحياء القديمة

تبلغ قيمة هذا المشروع3.000.000 ثلاثة ملايين ريال وهو عبارة عن تطوير البلدة القديمة بإعادة سفلتة الشوارع بطبقة وإنارتها وإعادة ميول هذه الشوارع.

مشروع تطوير وسط المدينة

تبلغ قيمة هذا المشروع 5.000.000 خمسة مليون ريال.

إنشاء سوق تجاري

تبلغ قيمة هذا المشروع 5.000.000 خمسة مليون ريال ويقع المشروع جوار سوق البلدية الحالي ويتكون السوق من طابقين ومحلات متعددة الأغراض بالإضافة إلى دورات مياه للرجال والنساء.

تطوير وتحسين السوق التجاري

تبلغ قيمة هذا المشروع 5.000.000 خمسة ملايين ريال ويتكون المشروع من واجهات جديدة على الطراز الأندلسي مع إعادة تأهيل الممرات وتغطية الممرات الوسطى التي تربط الاسواق مع بعضها لتكون وحدة واحدة متصلة بالإضافة إلى إزالة دورات المياه وإنشاء محلات جديدة وإلغاء بعض المحلات المعترضة مع الشوارع الرئيسية.

إنشاء مبنى البلدية

تبلغ قيمة هذا العقد 9.000.000 تسعه ملايين ريال وهذه هي المرحلة الأولى من إقامة المبنى الهيكلي مع تجهيز التأسيسات للخدمات ويقع المبنى على مساحة 35.000م2 خمسة وثلاثين ألف متر مربع ويتكون من ثلاثة أدوار.

مشروع إنشاء مركز الاحتفالات

تبلغ قيمة المشروع 5.000.000 خمسة ملايين ريال ويقع هذا المشروع في حي طويق على تلة جبل خلف أمن الطرق ويتكون من مسرح وصالة ضيافة وصالة طعام وبهو للمبنى.

إنشاء مركز حضاري

تبلغ قيمة المشروع 4.000.000 أربعه ملايين ريال ويقع في حي المرقب جوار مبنى البلدية ويتكون من مبنى متعدد الأغراض يشتمل على صالات للألعاب، وصالات للاجتماعات وصالات ضيافة.

مشروع التخلص من النفايات

تبلغ قيمة المشروع 2.000.000 مليونين ريال وهو عبارة عن تسوير موقع مرمى النفايات وعمل بوابات وغرف وملحقاتها للحارس ومظلات للمعدات بالإضافة إلى محطة كبس نفايات متنقلة.

مشروع مرافق عامة

يبلغ قيمة المشروع 3.0000.000 ثلاثة ملايين ريال ويتكون المشروع من تأهيل مواقع الحدائق الصغيرة في مخطط 49 وذلك بعمل ممرات مشاة حولها ووضع ألعاب أطفال وإنارات.

المشاريع المستقبلية خلال العام القادم 1432-1433 والمقترحة

إعادة تأهيل الحدائق القائمة واستبدال للألعاب (3.000.000) ثلاثة مليون ريال

نظم المعلومات الجغرافية (2.000.000) مليونين ريال.

إنشاء سوق نسائي (4.000.000) أربعة مليون ريال.

تطوير سوق الخميس والشعبي بسوق الماشية (3.000.000) ثلاثة مليون ريال.

تطوير الخدمات البلدية لذوي الاحتياجات الخاصة (3.000.000) ثلاثة ملايين .

عمل بوابات في مداخل المزاحمية (3.000.000) ثلاثة ملايين ريال.

سفلتة وأرصفة وإنارة للمدينة (15.000.000) خمسة عشر مليون ريال.

سفلتة وإنارة للقرى (10.000.000) عشرة مليون ريال.

درء أخطار السيول (7.000.000) سبعه مليون ريال.

مشاريع الجهود الذاتية

تقوم البلدية بتنفيذ بعض الأعمال بالجهود الذاتية

إعادة سفلتة بعض الشوارع والممرات والمواقف.

عمل طبقة ثانية في بعض الأحياء و صيانة الشوارع.

تأمين وعمل أرصفة في الجزر الوسطية والمواقف.

إنارة بعض المواقع وسوق الخضار الجديد وبعض الشوارع القديمة.

تمديد شبكات ري وزراعة نخيل وأشجار وورود موسمية في الشوارع والحدائق.

حفر آبار يدوية في ثلاثة مواقع للمساعدة في تصريف مياه الأمطار.

oحفر آبار ارتوازية لسقيا الأشجار.

أعمال الصيانة للسيارات والمعدات في ورشة البلدية.

صيانة مباني البلدية والمرافق العامة.

عمل مظلات في مواقف البلدية للمراجعين والموظفين.

تطوير قسم صحة البيئة من مكاتب وأجهزة وبرامج.

استبدال بعض الأعمدة القديمة بأعمدة جديدة.

نقل المخلفات وردم بعض المستنقعات في المدينة.

إنشاء مبنى للمجلس البلدية وتجهيزه بجميع احتياجاته.

تأثيث استراحة البلدية بالمزاحمية.

تأثيث استراحة البلدية بشخيب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة