Sunday  28/11/2010 Issue 13940

الأحد 22 ذو الحجة 1431  العدد  13940

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 17 مسلحا.. والجيش الألماني يبدأ الانسحاب الجزئي في 2011
هجوم انتحاري على مقر للشرطة في أفغانستان وسقوط ضحايا

رجوع

 

كابول - هامبورج - وكالات :

نفذ شخص متنكر في زي شرطي أمس السبت هجوما انتحاريا داخل مقر عام للشرطة في ولاية باكتيكا جنوب شرق أفغانستان وفق ما أفاد متحدث باسم سلطات الولاية مبديا مخاوفه من سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

وقال المتحدث مخلص أفغان: إن الاعتداء ارتكبه شخص تنكر في زي شرطي دخل المقر العام للشرطة في هذه الولاية المحاذية لباكستان وفجر نفسه.وأضاف: «حتى الآن نحن منهمكون في عمليات الإغاثة والإخلاء ولا يمكننا إعطاء حصيلة»، لكنه تدارك أنه يخشى وقوع العديد من القتلى. من جهة أخرى أكد حلف شمال الأطلسي (الناتو) أمس السبت أن القوات التي يقودها الحلف والقوات الأفغانية قتلت ما لا يقل عن 17 من المسلحين المشتبه فيهم في عمليات بجنوب وشرق أفغانستان.

وقالت قوة المساعدة والأمنية الدولية بقيادة الناتو (إيساف) في بيان: إن أكثر العمليات دموية نفذها مساء الجمعة جنود أفغان وأجانب في منطقة شيرزاد بإقليم نانجارهار الشرقي للعثور على زعيم طالباني بعد تلقيهم معلومة عن مكانه. وقال البيان: إن القوات قتلت أكثر من 15 من المتمردين المسلحين. كما قتلت القوات الأفغانية وقوة إيساف اثنين من المتمردين واعتقلت العديد منهم الجمعة.

إلى ذلك ذكر الموقع الإلكتروني لمجلة «دير شبيجل» الألمانية أمس السبت أن الجنرال ديفيد بترايوس، قائد القوات الدولية في أفغانستان، أكد أن قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) العاملة في أفغانستان تعتزم بدء تسليم مسؤولية الأمن، تدريجيا، للشرطة والجيش الأفغاني، وأن هذه الخطوة ستتركز في مناطق قيادات إقليمية شمالي البلاد التي يتولى فيها الجيش الألماني القيادة.

ووفقا لما ذكره الموقع، من المنتظر تنفيذ عملية تسليم المسؤولية الأمنية ربيع العام المقبل في حال تمت الموافقة على خطط الحكومة الأفغانية المتعلقة بهذا الشأن.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة