Sunday  28/11/2010 Issue 13940

الأحد 22 ذو الحجة 1431  العدد  13940

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تحت شعار «الإبداع والابتكار لتنافسية مستدامة»
المليك يرعى منتدى التنافسية الشهر المقبل بمشاركة 100 قيادي محلي وعالمي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على رعاية منتدى التنافسية الدولي الخامس، الذي سيعقد بالرياض خلال الفترة 18-21 صفر 1432هـ الموافق 22 - 25 يناير 2011م. تحت شعار «الإبداع والابتكار لتنافسية مستدامة» وسيشارك في هذا التجمع عدد من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال بالمملكة، إضافة إلى أكثر من 100 شخصية سعودية وعالمية يمثلون رؤساء دول سابقين وعدد من الأكاديميين والخبراء من مختلف الدول في العالم، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الاقتصادية الهامة التي أبدت رغبتها بالمشاركة في المنتدى. ويأتي منتدى التنافسية الدولي الخامس بعد تصدر المملكة دول الشرق الأوسط من حيث تنافسية بيئة الاستثمار واحتلالها المركز الحادي عشر عالمياً حسب تقرير «سهولة ممارسة أنشطة الأعمال» من بين 183 دولة حول العالم. إضافة إلى تحقيقها المركز الثامن عالمياً بين أكثر الدول الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر وفقاً لتقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية والتجارة (الأونكتاد).

وقدم محافظ هيئة الاستثمار السيد عمرو الدباغ، شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين على تفضله برعاية المنتدى، التي تأتي امتداداً لدعمه -حفظه الله- المستمر تجاه قطاع الاستثمار في المملكة، وكتأكيد على عزم المملكة على تبوء مكانها الطبيعي المتقدم على الخارطة الاقتصادية العالمية كبيئة ذات تنافسية عالية في جذب الاستثمار.

وأضاف الدباغ بأن المنتدى سيشهد مشاركة وحضور مميز من قادة الأعمال والأكاديميين لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية يتم من خلالها بلورة الأفكار والرؤى المختلفة حول مفاهيم «الإبداع والابتكار لتنافسية مستدامة» من قبل شخصيات قيادية عالمية ومحلية.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للمنتدى عبدالمحسن البدر أن برنامج المنتدى سيقوم على حوالي 25 حلقة نقاش تركز على أهم المواضيع التي تتعلق بالابتكار والتنافسية والتطورات الحديثة في النظام الاقتصادي العالمي في ظل تزايد الاهتمام بالمنتدى محلياً وعالمياً. حيث سيناقش المنتدى دور رؤوس الأموال في دفع عجلة النمو الاقتصادي العالمي، وتطورات قطاع الطاقة على جميع المستويات، كذلك سيلقى المنتدى الضوء على أهم التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي للعام 2011.

وأضاف البدر أن المنتدى سيناقش تحديات البطالة والابتكار في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأوضح البدر بأن من بين المشاركين في جلسات المنتدى صاحب السمو الملكي فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي، ورئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة الدكتور هاشم يماني، ووزير العمل المهندس عادل فقيه ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد الجاسر ورئيس مجلس الغرف التجارية والصناعية صالح كامل ورئيس مجلس إدارة مجموعة ال mbc وليد البراهيم والسيد جان كريت يان رئيس الوزراء الكندي الأسبق، السيد جيمس ويلفنسون رئيس البنك الدولي السابق، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة الاقتصاد والتخطيط بالإمارات والدكتور ديلوس كوسغروف، رئيس مؤسسة «كليفلاند كلينك» والسيد آندي بيرد، رئيس شركة ديزني العالمية والمهندس محمد الماضي الرئيس التنفيذي لشركة (سابك) والسيد جون فرايزر رئيس شركة «يو بي إس» المالية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة