Sunday  28/11/2010 Issue 13940

الأحد 22 ذو الحجة 1431  العدد  13940

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمركز الملك فهد الثقافي.. وبمشاركة سفارات عربية وأجنبية:
وزير الإعلام يطلق مهرجان اليوم العالمي للطفل بفعاليات ثقافية وفنية ومسرحية.. اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض

يفتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه مساء اليوم الأحد فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته الثالثة بإشراف وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية.. ومتابعة سعادة الدكتور عبد الله الجاسر وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، وذلك لمدة خمسة أيام بالتزامن مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل والتي تصادف 20 نوفمبر من كل عام.. حيث تشارك سفارات عربية وأجنبية في احتفالية هذا العام عبر أجنحة خاصة يعرض من خلالها فعاليات وأنشطة تتناول ثقافة الطفل ومجالاته المختلفة..

واستكمالا لجهود الوزارة في الاهتمام بأدب الطفل وثقافته وبرامجه تم تأخير موعد انطلاق المهرجان بالنظر إلى تأخر موعد الدراسة ضماناً لحضور أكبر عدد ممكن من الأطفال والعائلات كما يستقبل المهرجان جمهوره ابتداء من الخامسة عصراً وحتى العاشرة والنصف مساءً والدعوة عامة للجميع للاستمتاع والاستفادة من فعاليات وبرامج المهرجان..

ويتضمن المهرجان عدداً من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة والتي تتنوع مابين عروض مسرحية ومسرح العرائس إلى جانب إقامة ورش فنية وأشغال يدوية يتم من خلالها إكساب الطفل عدداً من المهارات الإبداعية والفنية.. كما يحضر كتاب وثقافة الطفل في المهرجان من خلال مشاركة عدد من دور نشر ومكتبات محلية متخصصة.. بالإضافة إلى دورات علمية متخصصة ومحاضرات لتطوير قدرات الأطفال واجتذابهم إلى الجوانب العلمية كما يشارك في المهرجان عدد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بمجال الطفل ثقافة وترفيهاً وتوعية.

الجدير بالذكر أن الاحتفالية التي أقامتها الوزارة في العامين الماضيين في اليوم العالمي للطفل مهد ت الطريق لتكريس حضور الطفل وثقافة الطفل لدى الكثير من الجهات وذلك من خلال النجاح الذي حققه على مستويات مختلفة والأصداء التي أحدثها في مجالات متنوعة.. وفي هذا العام تشارك عدد من السفارات العربية والأجنبية من خلال أجنحة خصصت لثقافة الطفل بالإضافة إلى عروض مسرحية ومشاهد سيتم عرضها على المسرح.

يشار إلى أن حضور المهرجان للجمهور مجانا وينتظر الأطفال الكثير من الفعاليات والهدايا ًالتي ستقدم لهم طيلة أيام المهرجان.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة