Monday  29/11/2010 Issue 13941

الأثنين 23 ذو الحجة 1431  العدد  13941

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أكثر من 100 شركة بالشرقية تتنافس على لقب أفضل منشأة واعدة

رجوع

 

الجزيرة - سلمان الشثري :

أوضح الأمين العام المكلف لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل أن أكثر من 100 منشأة تقدمت للترشيح والتنافس لجائزة «أفضل منشأة واعدة».

وبين أن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات هو أكثر القطاعات مشاركة من قبل الشركات مشيراً إلى أن الغرفة ستعلن أسماء الشركات الفائزة بجائزة أفضل منشأة واعدة خلال حفل الاستقبال السنوي التي تنظمه الغرفة غد الثلاثاء برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

وأفاد الوابل أن غرفة الشرقية تبنت الجائزة بهدف تعزيز روح المبادرة بين أبناء المنطقة ودعم قطاع اقتصادي حيوي ومهم هو قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ويعمد المركز لتحقيق هذا الهدف إلى تقديم حوافز وبرامج متنوعة منها جائزة يتم تقديمها في قطاعات اقتصادية واعدة من أجل تشجيع مجتمع المبادرين وأصحاب الأعمال والأخذ بأيديهم إلى خطوات أكثر تقدماً ونجاحاً.

وقال: ستمنح الجائزة لأفضل 15 منشأة واعدة بواقع ثلاث منشآت في كل قطاع من القطاعات الخمسة المختارة وهي: قطاع الصناعات والخدمات المساندة للقطاعات الإستراتيجية وقطاع تقنية المعلومات والاتصالات وقطاع التعليم والتدريب والاستشارات وقطاع السفر والسياحة والترفيه وقطاع الديكور والتصميم الداخلي والخارجي.

يذكر أن غرفة الشرقية استحدثت جائزة أفضل منشأة واعدة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة في عام 2005، بغرض دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة إدراكاً من الغرفة لأهمية هذه الشريحة التي تمثل حيزاً كبيراً في خارطة الاقتصاد السعودي.

وتهدف الجائزة لتنشيط الدور الذي تلعبه المنشآت الصغيرة والمتوسطة في دعم وتحفيز الاقتصاد الوطني بشكل عام واقتصاد المنطقة الشرقية بشكل خاص، كما تهدف لزيادة الوعي لدى أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتحفيزهم لتقديم مستويات أفضل.

وتعزيز مفهوم المبادرة لدى المستثمر السعودي، إضافة إلى تشجيع المنشآت الصغيرة والمتوسطة على الإبداع والتجديد والابتكار، بالإضافة إلى تأطير مفهوم الجودة لدى المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتحفيزها للوصول إلى أعلى المستويات في هذا الجانب وتشجيع المنشآت الصغيرة والمتوسطة على لعب دور أكبر في ترسيخ مفهوم السعودة في المنطقة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة