Monday  29/11/2010 Issue 13941

الأثنين 23 ذو الحجة 1431  العدد  13941

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمتابعة سمو أمير منطقة المدينة المنورة
الجهات المعنية بالحج تواصل خدماتها لمابعد الموسم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة -مروان قصاص

بمتابعة وإشراف من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة يتواصل أداء الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بتقديم أرقى وأفضل الخدمات لوفود الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف، بعد أن أنعم الله عليهم بتأدية مناسك الحج بكل يسر وطمأنينة.

وفي هذا الشأن جندت الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي الشريف طاقاتها وإمكاناتها لخدمة زوار المسجد النبوي الشريف بالتركيز على تكثيف البرامج الوعظية من خلال تنظيم حلقات الدروس العلمية الخاصة بالحج، والرد على أسئلة واستفسارات الحجاج.

كما تواصل وكالة الرئاسة تقديم برنامج خدمة الحاج والزائر ( إرشاد) لتسهيل وصول الزوار والمصلين داخل المسجد النبوي والساحات، بإرشاد التائهين إلى مساكنهم باستخدام التقنية الإلكترونية الحديثة عبر 10 سيارات ( golf car ) تنقلهم إلى أقرب موقع للوجهة التي ينشدونها بواسطة 200 موظف ومرشد.

وفي نفس السياق أكملت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة الاستعدادات والخطط اللازمة التي تعنى بخدمة زوار المسجد النبوي الشريف بتسخير كافة قدراتها البشرية والآلية واتخاذ كافة التدابير المناسبة لخدمة وحماية الحجاج والمواطنين والمقيمين وتوفير كافة وسائل السلامة لهم من كافة أخطار الحوادث والكوارث وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

ومن جهتها سخرت شرطة المنطقة جميع أجهزتها لخدمة ضيوف الرحمن بتشكيل سياج أمني منيع أساسه العمل الدؤوب والسهر على راحة الحجاج والزوار بالعمل على تسهيل الحركة المرورية وانسيابيتها .

وحرصاً على تحقيق السيطرة الأمنية تم استحداث عدة نقاط أمنية في مواقع ذات أهمية لرصد الحالات التي تؤدي إلى الإخلال بالنظام العام أوتعطيل الحركة المرورية وحركة المشاة وسرعة اتخاذ الإجراءات والاحتياطات الأمنية اللازمة لمواجهتها والسيطرة عليها لتحقيق أعلى درجات الأمن، بالإضافة إلى تعزيز المساجد التي يرتادها الحجاج الزوار .

ومن جهتها أكملت إدارة كهرباء المدينة المنورة استعداداتها لموسم ما بعد حج هذا العام 1431هـ بتقديم خدمة كهربائية ذات مستوى عال من الموثوقية وكفاءة الأداء في سبيل راحة زوار المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وكل من له علاقة بخدمتهم من مواطنين ومقيمين وإدارات حكومية ومؤسسات تجارية .

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة