Tuesday  30/11/2010 Issue 13942

الثلاثاء 24 ذو الحجة 1431  العدد  13942

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل عالم نووي إيراني وإصابة آخر بجروح في اعتداءين
نجاد يعلن إصابة عدد من آلات الطرد المركزي بفيروس معلوماتي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طهران - أحمد مصطفي - ا ف ب

أعلن الرئيس محمود أحمدي نجاد أمس الاثنين أن العديد من آلات الطرد المركزي التي تنتج اليورانيوم المخصب في مصنع نطنز في وسط البلاد واجهت «مشكلات» بسبب «برامج أنزلت على تجهيزات إلكترونية»، في إشارة محتملة إلى الفيروس المعلوماتي ستاكسنت.

وقال الرئيس الإيراني «تمكنوا بشكل محدود من إثارة مشكلات في عدد من آلات الطرد المركزي بواسطة برامج معلوماتية أنزلت على قطع إلكترونية، لكن خبراءنا تمكنوا من التدخل ولم يعد في استطاعتهم القيام بذلك اليوم». ولم يكشف أحمدي نجاد الجهة التي يتهمها بالوقوف وراء هذا العمل كما انه لم يستخدم كلمة فيروس.

من جهة أخرى قتل عالم نووي إيراني وأصيب آخر بجروح صباح أمس الاثنين في طهران في اعتداءين منفصلين أصيبت فيهما أيضاً زوجتاهما كما أفادت عدة وسائل إعلام.

وذكرت وكالة فارس للأنباء أن البروفيسور ماجد شرياري أستاذ الفيزياء في جامعة شهيد بهشتي قتل في انفجار قنبلة الصقها شخصان كانا يستقلان دراجة نارية بسيارته بطهران. وأصيبت زوجته بجروح في الانفجار.

وأصيب البروفيسور فريدون عباسي أستاذ الفيزياء بجروح مع زوجته في اعتداء نفذ بنفس الطريقة أمام جامعة شهيد بهشتي كما أفادت وسائل الإعلام الإيرانية.

واتهم وزير الداخلية الإيراني مصطفى محمد نجار جهاز الاستخبارات الإسرائيلي ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية بالوقوف خلف الاعتداءين، بحسب ما أورد التلفزيون الرسمي على موقعه الإلكتروني.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة