Tuesday  30/11/2010 Issue 13942

الثلاثاء 24 ذو الحجة 1431  العدد  13942

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وزيرة الخارجية الأمريكية تبدأ اليوم جولة آسيوية

رجوع

 

واشنطن - واس

تبدأ وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون اليوم جولة آسيوية تشمل كلاً من كازاخستان وقيرغيزستان وأوزباكستان والبحرين وتستمر حتى اليوم الثالث من شهر ديسمبر القادم.

وأوضحت وزارة الخارجية الأميركية في بيان على موقعها على الإنترنت أن كلينتون ستشارك في كازاخستان في قمة مجموعة الأمن والتعاون في أوروبا على رأس وفد أميركي، وقبل القمة ستستضيف لقاء للمنظمات غير الحكومية المحلية والدولية. وأفاد البيان أن كلينتون ستلتقي بالرئيس الكازاخي نور سلطان نزار باييف ووزير الخارجية قناة سوداباييف لمناقشة العديد من المسائل المتعلقة بالشراكة الإستراتيجية الأميركية - الكازاخية.

أما في قيرغيزستان، فأوضح البيان أن كلينتون ستلتقي الرئيسة روزا أوتونباييفا وغيرها من المسؤولين الحكوميين كما تراجع التطورات السياسية بعد الانتخابات القيرغيزية كما تناقش مجموعة من المسائل ذات الاهتمام المشترك. وتلتقي وزيرة الخارجية الأميركية في أوزباكستان الرئيس إسلام كريموف وتناقش مجموعة مسائل المرتبطة بالعلاقة الثنائية والشؤون الإقليمية.

وأشار البيان إلى أن كلينتون تلقي في البحرين كلمة عن دور الولايات المتحدة في الأمن الإقليمي في منتدى «حوار المنامة 2010» السنوي الذي يقيمه المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية بالتعاون مع المملكة البحرينية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة