Tuesday  30/11/2010 Issue 13942

الثلاثاء 24 ذو الحجة 1431  العدد  13942

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأهالي عبر (الجزيرة ): نتطلع لحل المعاناة سريعا
«السعودية» تقلص رحلاتها إلى رفحاء من 7 رحلات أسبوعيا إلى رحلتين فقط!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رفحاء - حماد الرويان :

أعرب المواطنون بمحافظة رفحاء عن استيائهم جراء تقليص رحلات الخطوط الجوية السعودية من المحافظة إلى الرياض, لتصبح رحلتين فقط في الأسبوع بعد أن كانت سبع رحلات، وطالبوا هيئة الطيران المدني ومسؤولي الخطوط السعودية بالتدخل السريع لحل معاناتهم من هذا التقليص وزيادة الرحلات إلى محافظتهم التي تعتبر بعيدة عن المدن الرئيسية مثل الرياض وجدة، مشيرين إلى صعوبة السفر برا من أجل إنجاز أعمال لا تستغرق أكثر من يومين. وأشاروا إلى المعاناة في التنقل إلى مختلف مدن المملكة، وبُعد المحافظة عن المدن الرئيسية بمسافة كبيرة تقدر بأكثر من 1600 كيلو متر تقريبا مع بعض المدن ذهابا وإيابا.

حيث قال مسلم الساعي: عندما نسترجع جدول رحلات الخطوط السعودية من مطار رفحاء إلى العاصمة الرياض نجد أنها تقلصت من 7 إلى رحلتين فقط في الأسبوع بعد انسحاب شركة «ناس» من خطها الإلزامي مطلع شهر مايو الماضي، مما يجعلها غير قادرة على تلبية الحد الأدنى من الطلبات التي تشهد زيادة سنوية تقدر بأكثر من 13% حسب إحصائيات الخطوط السعودية.

ويشير عبد العزيز التويجري إلى معاناة المواطنين من عدم وجود حجز على رحلات الرياض حيث يضطر المسافرون إلى الرياض للانتظار أكثر من أسبوعين. ويضيف أن جميع المواطنين يتطلعون لحل مشاكل الطيران في المنطقة، خاصة أن النقل الجوي يعد الوسيلة الوحيدة تقريبا للوصول للرياض وجدة.

وأما علي المروب يقول: لا زلنا نعاني الأمرّين من جراء قلة الرحلات الجوية من وإلى رفحاء وكنا قد استبشرنا خيراً بعودة الخطوط السعودية لكن لم يتغير شيء، حيث شحّت الرحلات وأصبح باب الانتظار يغلق قبل موعد الرحلات بأسبوع أو أكثر.

أما مناحي النماصي يشير في حديثه إلى أن الخطوط السعودية لم تراعِ الزيادة الكبيرة في عدد السكان والمسافات البعيدة بين المحافظة والمدن الرئيسية مما جعل بعض كبار السن والنساء وحتى الأطفال يلجؤون إلى التنقل بالنقل الجماعي أو سيارات الأجرة رغم عدم تحملهم تعب السفر بالسيارة، لكنهم يجبرون لمراجعة المستشفيات وبعض الوزارات في العاصمة.

وناشد محمد الحماد المسؤولين إعادة النظر في قرار هيئة الطيران المدني وإعادة رحلات الخطوط السعودية مبينا أن هناك مرضى يراجعون مستشفيات الرياض أسبوعياً وعددا كبيرا من أبناء وبنات رفحاء يدرسون في جامعات الرياض المتنوعة، إضافة لما يعانيه رجال الأعمال من مشقة السفر إلى الرياض عن طريق البر.. متطلعين إلى إعادة رحلات الخطوط السعودية إلى رفحاء..ويتساءل سلطان العنزي عن عدم إدراج محافظة رفحاء ضمن خطة الخطوط السعودية التي أعلنت عنها مؤخرا وتتضمن زيادة عدد الرحلات الداخلية بين الرياض ومختلف مناطق المملكة.

ومن جهة أخرى قد التقى محافظ رفحاء عبدالله السياري بمدير الخطوط السعودية بالمنطقة محمد الحربي وتم خلال اللقاء بحث احتياج المحافظة من زيادة رحلات الخطوط السعودية في مطار رفحاء وخصوصًا لمدينة الرياض حيث إن رحلتين أسبوعيا غير كافيتين وسوف يقوم الحربي برفعها للإدارة العليا مطالبا بزيادة رحلات مطار رفحاء خلال الأيام القادمة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة