Tuesday  30/11/2010 Issue 13942

الثلاثاء 24 ذو الحجة 1431  العدد  13942

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير مرور القصيم العميد الخلف في حديث خاص لـ(الجزيرة)
البدء في تركيب 33 كاميرا رادار لنظام ساهر بالقصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - حمود المطيري

أكّد مدير مرور منطقة القصيم العميد عبدالعزيز بن إبراهيم الخلف عن البدء بأعمال تركيب الكاميرات الثابتة لنظام ساهر في عدد من المواقع في مدن بريدة وعنيزة والرس جاء ذلك في حديث ل(الجزيرة) حيث قال: تم البدء مؤخراً بأعمال تركيب كاميرات رادار ثابتة تابعة لنظام ساهر بعدد 33 كاميرا رادار في عدد من المواقع بمدينة بريدة ومحافظة عنيزة ومحافظة الرس بالتعاون مع أمانة منطقة القصيم والبلديات لوضعها بدل كاميرات الرادار المتحركة. وأضاف العميد الخلف أن هذه الكاميرات ستوضع في 33 موقعاً في الطرق الرئيسية والفرعية داخل المدينة والطرق السريعة بين المدن والمحافظات. وعن تحديد السرعات لنظام ساهر داخل المدينة أكّد العميد الخلف أنها تختلف وقال: على حسب عرض الشارع وكثافته فالسرعة تتفاوت ما بين 60 كلم - 80 كلم - 120 كلم وهناك لوحات تحذيرية بذلك تم وضعها على جنبات كل طريق والرادار لن يتواجد في موقع إلا بوجود لوحة تحذيرية أي بمعنى أن الطرق التي لا يوجد بها لوحات تحديد السرعات لا يوجد بها الرادار التابع لنظام ساهر.

وعن المخلفات التي تسجل بالخطأ على المركبة ذكر الخلف أن هناك برنامجاً لفصل المخالفات بالإدارة العامة للمرور وفي حالة وجود خطأ في تسجيل المخالفة يتم إسقاط المخالفة وإرجاع المبلغ مباشرة لصاحب المركبة .. ودعا الخلف المواطنين لتحديث بياناتهم إلكترونياً لدى أقرب إدارة مرور حيث أن بعض المخالفات تسجل على المواطنين ولا يعلمون بذلك حيث إن بياناتهم لم تحدث وليس لديهم وسيلة اتصال مسجلة حديثاً، كما قال الخلف: إن نظام ساهر حد من الحوادث ولله الحمد وبشكل كبير خاصة الحوادث الجسيمة والكبيرة.

وعلى هامش اللقاء تحدث الخلف عن عدة نقاط طرحتها (الجزيرة) ومن أبرزها معالجة التقاطعات الخطيرة في عدد من المواقع بمنطقة القصيم والأخذ بآراء واقتراحات المواطنين لوجود حل لتلك التقاطعات حيث ذكر العميد الخلف بأن العديد من التقاطعات أًغلقت باقتراحات وآراء المواطنين بالتعاون مع لجنة السلامة المرورية وأضاف نحن نرحب بكل رأي من مواطن في سبيل الرقي بالخدمات المرورية المقدمة للمواطن فالمواطن يعتبر جزءاً كبيراً من النجاح.

وعن ظاهرة التفحيط التي يمارسها البعض خاصة في عدد من المدن والمحافظات بمنطقة القصيم شدد الخلف على أن العقوبة ستكون صارمة لكل مفحط وقد تم القبض على بعض الشباب الذين يمارسون التفحيط وعقوبة المفحط تكون تدريجية وفي حالة تكراره لمخالفة التفحيط لثلاث مرات تتم مصادرة السيارة بشكل نهائي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة