Tuesday  30/11/2010 Issue 13942

الثلاثاء 24 ذو الحجة 1431  العدد  13942

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

رئيس الاتحاد الكويتي: التأهل إلى قبل النهائي ليس إنجازاً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أن التأهل للدور قبل النهائي في كأس الخليج بعد تصدر المجموعة لا يُعدّ إنجازاً، وطالب لاعبي الأزرق بالوصول إلى النهائي وإحراز اللقب. وتصدر منتخب الكويت المجموعة الأولى القوية في بطولة خليجي 20 برصيد سبع نقاط متفوقاً بنقطتين على السعودية صاحبة المركز الثاني بعد الفوز على اليمن البلد المضيف 3 - صفر في الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعتين. وودع منتخب قطر المسابقة برصيد أربع نقاط. وقال الشيخ طلال للقناة الكويتية الرياضية التلفزيونية: «هذا هو أول أهدافنا، التأهل للدور قبل النهائي. الله سخر الأمور، ثم جاء مجهود اللاعبين والطاقم الفني». وأضاف «أقول للاعبين 270 دقيقة (المباريات الثلاث الماضية) فاتت، وهي في ناحية والـ90 دقيقة القادمة في ناحية أخرى».

وبدأ منتخب الكويت مشواره في البطولة بالفوز على قطر بهدف نظيف، ثم تعادل مع السعودية بدون أهداف، قبل أن يتفوق على صاحب الأرض الذي لم يجمع أي نقطة وودّع المسابقة بعد الجولة الثانية.

وقال الشيخ طلال: «طبيعي أن يفوز منتخب الكويت ويتأهل للدور قبل النهائي، وهذا ليس إنجازاً أن نفوز على منتخب أو منتخبين سواء منتخب قطر أو منتخب اليمن، وهما أعزاء وأشقاء علينا». وأضاف «لكن الإنجاز هو الوصول إلى المنصة بأن نلعب النهائي، ونسأل الله التوفيق والفوز باللقب. علينا أن نبذل ونسعى إلى أقصى ما عندنا، والتوفيق من الله».

وأكد الشيخ طلال أن مستوى منتخب الكويت يرتفع من مباراة إلى أخرى، لكنه يعتقد أنه لم يقدم أفضل ما لديه بعد، ودعا جماهير اليمن إلى مساندة فريقه في الدور قبل النهائي الذي سيكون أمام الفريق الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات عمان (حامل اللقب) والعراق والإمارات والبحرين.

وقال: «مستوانا كان متوسطاً أمام قطر، وارتفع نوعاً ما أمام السعودية بشكل منظور وملموس. اليوم الشوط الأول ورغم الهدفين ظهر الإجهاد، ثم في الشوط الثاني قدمنا بعض الهجمات الخطيرة».

ويحمل منتخب الكويت الرقم القياسي في الفوز باللقب الخليجي برصيد تسعة ألقاب، لكن آخرها كان عام 1998م.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة