Tuesday  30/11/2010 Issue 13942

الثلاثاء 24 ذو الحجة 1431  العدد  13942

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

محمد بن همام ينفي وجود اتفاق لمساندة ملف إسبانيا والبرتغال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه لا يوجد أي اتفاق من جانب آسيا لمساندة الملف المشترك لإسبانيا والبرتغال خلال عملية تصويت ستجري هذا الأسبوع لاختيار الملفين الفائزين بشرف استضافة كأس العالم 2018 و2022 مشيراً إلى أن التقارير التي تزعم ذلك ما هي إلا أكاذيب وافتراءات.

ونقلت وسائل إعلام الأسبوع الماضي أن ابن همام أبلغ صحيفة ماركا الإسبانية بمساندة آسيا للملف المشترك لإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2018م.

لكن في خطاب مفتوح إلى «الأبناء الأعزاء والزملاء والأصدقاء في ملف قطر لتنظيم كأس العالم 2022» تحدث ابن همام نائب رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) عن وجود «حرب خفية» وسلسلة من الأكاذيب تهدف إلى تشويه صورة عرض بلاده.

ولكي تتمكن قطر من «إصلاح الضرر التي ربما تسبب فيه مثل هذا الخداع «أكد ابن همام أن المقابلة المزعومة مع صحيفة ماركا لم تحدث من الأساس وأنه إذا كان الاتحاد الآسيوي عقد العزم على مساندة أي ملف أوروبي لتنظيم كأس العالم 2018 فإنه ليس هناك دولة أوفر حظاً من الأخرى.

وقال ابن همام بموقعه الشخصي على الإنترنت مشيراً للاتحاد الآسيوي «اتفقنا على منح أعضاء آسيا الأربعة في اللجنة التنفيذية للفيفا الحرية لاختيار الدولة التي يرون أنها مناسبة.»

وأضاف «حذرتكم أن هدفكم النبيل لاستضافة كأس العالم 2022 سيواجه بعض المقاومة غير الأخلاقية. حتى الآن وبفضل بركة الله سبحانه وتعالى ومن يثقون في رؤيتكم تمكنتم من التغلب على الأمر بنجاح كبير وعلى اتهامات التواطؤ والتأجيل المحتمل للتصويت من أجل نهائيات 2022 والتحديات المزعومة للمناخ والمساحة والكثير من الأمور الأخرى».

وتابع «لكن مثلما حذرتكم من قبل يجب أن تتوقعوا المزيد من هذه الحروب الخفية ضد ملفكم ويجب ألا تستبعدوا الجزء الأسوأ منه الذي ربما لم يأت بعد.»

وأكد ابن همام أنه تمنى أن يساهم خطابه المفتوح في استعادة «الحقيقة والشرعية» للملف القطري من أجل تنظيم كأس العالم 2022م.

وتتنافس إنجلترا وروسيا مع ملفين مشتركين لبلجيكا مع هولندا وإسبانيا مع البرتغال على استضافة كأس العالم 2018 فيما تتنافس قطر والولايات المتحدة وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية على تنظيم نهائيات البطولة في 2022. وسيشارك أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا في عملية اختيار الملفين الفائزين بالتنظيم في زوريخ يوم الخميس القادم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة